ميزة واتساب الجديدة WhatsApp.. تعرف على اهم 4 تحديثات الواتس اب من خلال التطبيق 2024

ميزة واتساب الجديدة WhatsApp.. تعرف على اهم 4 تحديثات الواتس اب من خلال التطبيق 2024
ميزة واتساب الجديدة

هناك تقنية حديثة يقوم برنامج الواتس بتطبيقها مؤخرا وذلك لتحسين التجربة الخاصة بالمستخدم حيث تقوم بتحديد أولويات المحادثات الهامة، ويتم ذلك وفقا لموقع phonearena حيث توفر هذه التقنية وهي مشهورة باسم الدردشات والمجموعات المفضلة وذلك للمستخدمين القيام بوضع علامة على الدردشات وكذلك بعض المجموعات المفضلة، وهذا قد يجعل الأمر سهل الوصول إليه وتميز أيضا بالإضافة إلى أنها تقوم بتميزها عن مجموعة المحادثات الأخرى.

المهام التي توفرها ميزة واتساب الجديدة

توفر هذه التقنية أيضا القيام بتحديد أولويات محادثاتهم الأكثر أهمية فيها بالإضافة إلى أن تطبيق WhatsApp يسعى إلى تقليل الوقت الذي تقوم فيه بالبحث عن بعض المحادثات والمجموعات المحددة، وهذا يعود بالنفع على البرنامج حيث تقوى هذه الميزة من الكفاءة الإجمالية، كما تتميز هذه الميزة بأنها سهلة وسلسة الاستخدام وهذا يكون  بشكل ملحوظ للمستخدم، فقد يقوم المستخدمين من خلالها بإدارة مفضلاتهم ويتم ذلك من خلال إعدادات التطبيق، كما لها القدرة على تحديد الدردشات والمجموعات المفضلة ومن المتوقع توافر هذه الميزة لجميع المستخدمين لهذا التطبيق في الأسابيع القليلة المقبلة.

ميزة واتساب الجديدة
ميزة واتساب الجديدة

الميزات الجديدة للواتس اب

  1. من أقوى واجدد هذه الميزات هى تقنية إخفاء الرقم بحيث لا يمكن للمستخدم التي تراسله أن يحفظه في حالة إذا لم ترغب في ذلك، بالإضافة إلى أنه يخفى رقم الهاتف عن أي مستخدم آخر وكذلك المجموعات اذا كنت انت مشترك في مجموعة، حيث تتيح هذه التقنية للمستخدم عدم تعرف الآخرين في المجموعات على رقم الهاتف الخاص بك.
  2. بالإضافة إلى أنه تم إدخال تقنية جديدة وهى منع لقطات الشاشة وذلك لحماية الخصوصية الشخصية للمستخدم، حيث تقوم بمنع أى مستخدم آخر من التقاط صور الشاشة للصور الشخصية وهذا يوفر الحماية الكاملة للمستخدم.
  3. كما قامت شركة واتساب بتفعيل ميزة القنوات بشكل عالمي مما يتيح للمستخدمين متابعة التحديثات الخاصة بكل من المؤسسات والجهات المختلفة بشكل خاص.
  4. بالإضافة إلى تحويل الصور إلى ملصقات حيث توفر للمستخدمين القدرة على  إنشاء ملصقات خاصة بكل مستخدم بسهولة ويسر، وهذا ما يجعل المحادثات أكثر متعة بين المستخدمين.

بعض عيوب الواتس اب

  • يعد هذا العيب من أهم العيوب وهو محدودية سعة التخزين الخاص به، وهذا يجعل من الصعب الاحتفاظ بمعلومات وبيانات في مجالات مختلفة لأنه قد يتطلب تفريغ مساحة الهاتف من وقت لآخر.
  • بالإضافة إلى صوت الإشعارات الخاص بالرسائل الواردة قد يسبب صوتها الازعاج لبعض المستخدمين.
  • على الرغم من وجود الميزة الخاصة بالتشفير داخل هذا البرنامج إلا أنها تعد غير مناسبة للمؤسسات والشركات الكبيرة من حيث تخزين البيانات والسجلات بسرية تامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *