“لينك مباشر” نتائج الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة عبر نتيجة نت

“لينك مباشر” نتائج الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة عبر نتيجة نت

يسعى العديد من أولياء الأمور والطلاب للحصول على نتائج الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة وهذه الفترة تعد واحدة من أكثر الفترات توتراً وترقباً لكل من الطلاب وأولياء الأمور، حيث ينتظر الجميع اعلان نتائج الصف الثالث الإعدادي باستخدام رقم الجلوس. معرفة النتائج تعد لحظة حاسمة تعكس الجهود المبذولة على مدار العام الدراسي، وتحدد مستقبل الطلاب الأكاديمي.

نتائج الشهادة الإعدادية 2024 محافظة البحيرة

في هذا المقال، سوف نقدم لكم روابط النتائج للشهادة الإعدادية في عدة محافظات، وهي الإسكندرية، المنيا، البحيرة، الدقهلية، القاهرة، والجيزة وسنحرص على تزويدكم بمصادر موثوقة لتسهيل عملية البحث عن النتائج والوصول إليها بسرعة وسهولة

  • ابدأ بفتح المتصفح والذهاب إلى الموقع الرسمي لمحافظة البحيرة، أو الموقع الرسمي للمحافظة  او من خلال موقع نتيجة نت
    اختيار نتيجة الشهادة الإعدادية:
  • بعد الدخول إلى الموقع، ابحث عن رابط أو قسم خاص بنتيجة الشهادة الإعدادية.
  • سوف تجد حقلاً مخصصاً لإدخال رقم جلوس الطالب أو الطالبة. قم بكتابة رقم الجلوس بدقة في المكان المخصص.
  • بعد إدخال رقم الجلوس، اضغط على الزر المخصص للاستعلام عن النتيجة. قد يكون هذا الزر مكتوباً عليه “استعلام” أو “عرض النتيجة”.
  • بمجرد الضغط على الزر، سيتم عرض درجات الطالب في جميع المواد. ستظهر لك صفحة تحتوي على تفاصيل الدرجات لكل مادة، بالإضافة إلى المجموع الكلي والنسبة المئوية إذا كانت متوفرة.

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي

عد إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي، يمكنك الاطلاع عليها في المدارس في اليوم التالي من نشرها على البوابة الإلكترونية. وزارة التربية والتعليم قامت بتحديد توزيع درجات الامتحانات لكل مادة كالتالي:

  • اللغة العربية: الدرجة الكلية: 80 درجة
  • اللغة الإنجليزية: الدرجة الكلية: 60 درجة
  • العلوم: الدرجة الكلية: 40 درجة
  • الرياضيات: الدرجة الكلية: 60 درجة
  • الدراسات الاجتماعية: الدرجة الكلية: 40 درجة.

قامت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، باعتماد نتيجة امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) للعام الدراسي 3023-2024، حيث بلغت نسبة النجاح 82.5% كما اعتمدت نتائج الشهادة الإعدادية المهنية، حيث تقدم للامتحان 2835 طالبا وطالبة، حضر منهم 2692، ونجح 2115 بنسبة نجاح 78.57% وأظهرت النتائج أن نسبة نجاح الشهادة الإعدادية للصم بلغت 94.4%، في حين حضر 12 طالبا مكفوفا ونجحوا جميعاً بنسبة 100% وأوضح يوسف الديب، مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، أن عمليات التصحيح والرصد والمراجعة تمت بدقة عالية، مبيناً أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام بلغ 111191 طالبا وطالبة، حضر منهم 110239 ونجح 90551 بنسبة نجاح 82.5%.