متشليش همه تاني.. كيفية التخلص من النمل في الصيف بشكل نهائي وبدون رجعة؟

متشليش همه تاني.. كيفية التخلص من النمل في الصيف بشكل نهائي وبدون رجعة؟

هناك الكثير من الباحثين عن التخلص من النمل في الصيف بشكل نهائي دون الحاجة إلى المبيدات الحشرية ذات التكاليف الباهظة وبذات الوقت ليست صحية كفاية خصوصاً على الأطفال لذلك سوف نعرض لكم طرق طبيعية بالقضاء عليه و متوفرة بكافة المنازل و بخطوات سهلة. 

كيفية التخلص من النمل في الصيف بشكل نهائي  

هناك الكثير من الطرق الطبيعية للتخلص من النمل في الصيف بشكل نهائي دون الحاجة إلى مبيدات خطرة على الصحة  ولا حاجه لأي تكاليف باهظة ومن أهم الطرق المستخدمة والأكثر فاعلية ما يلي:  

  • استخدام القرفة بالقضاء على النمل حيث تعمل رائحة القرفة القوية على طرد النمل تماماً خلال خلط نصف ملعقة من القرفة مع كوب ماء ونقع قطعة من القطن بداخل هذا المكون وتوزيعها بكافة أركان المكان.  
  • الليمون أو مختلف الحمضيات بشكل عام من أهم المواد المستخدمة بالقضاء على النمل كما أنه أمن تماماً وغير مكلف خلال وضع قشور الليمون بأماكن تواجد النمل فيعمل كما مفعول السم أو يمكن استخدام زيوت الحمضيات منظف للأركان.
  • الخل عبر استخدامه بشكل يومي مع مزج الماء إليه سواء إذا كان خل التفاح أو الخل الابيض ورش الأماكن به ثم تنظيفه بعد ذلك بقطعة من القماش يقضي على النمل تماماً.

التخلص من النمل الموجود بالمنزل

  • كما أن بيكربونات الصوديوم عند خلطها مع كمية من ملح الطعام وتوزيعها بالحائط أو الحفر و الأركان يقضي على النمل.  
  • النشا من أشهر المكونات المستخدمة أيضاً بالقضاء على النمل بإضافتها على النمل مباشرة بأماكن تواجده ثم تنظيفها بعد ذلك باستخدام مكنسة كهربائية 
  • الفلفل الحار يستخدم خلال رش كافة الأركان و الالواح به حيث أن رائحته النفاذة تقم على طرد النمل تماماً من المكان.