أخبار التعليم

“عاجل”وزارة التربية السورية تعلن نتائج التاسع حسب الاسم2023

وزارة التربية السورية تعلن نتائج التاسع حسب الاسم2023 ، حيث تقوم اللجان ومراكز التصحيح المنتشرة في جميع المحافظات السورية بالعمل على التدقيق والتصحيح للدفاتر الامتحانية وإدخال النتائج في الحاسوب، استعدادًا لنشرها على الموقع ستعلن وزارة التربية السورية نتائج امتحانات الصف التاسع لعام 2023 عمل لجان التصحيح بأقصى جهودها لتسليم وزارة التربية السورية تعلن نتائج التاسع حسب الاسم2023 في الموعد المحدد، حتى في أيام العطلة الرسمية وقدّم وزير التربية، الدكتور “دارم طباع”، الشكر لجميع العاملين في مراكز التصحيح على الجهود المبذولة لإنجاز المهمة في الوقت المحدد من قبل وزارة التربية يمكن الاطلاع على نتائج الصف التاسع 2023 في سوريا، بناءً على رقم الاكتتاب إلكترونيًا، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية وسنتعرف من خلال هذا المقال على طرق استخراج النتائج إلكترونيًا من خلال معرفة أوائل التاسع حسب المحافظة أو القطر اليكم نتائج وزارة التربية السورية 2023.

وزارة التربية السورية نتائج التاسع حسب الاسم2023

تقدم وزارة التربية السورية مجموعة متنوعة من الوسائل للاستعلام عن نتائج الصف التاسع في التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية. يمكن الاستعلام عن النتائج بواسطة اسم الطالب أو رقم التسجيل أو اسم المدرسة، وأيضًا الاطلاع على الطلاب الأوائل في الصف التاسع حسب المحافظة أو القطر. تعمل وزارة التربية السورية بشكل مستمر على تحديث الموقع الخاص بنشر النتائج لتلبية التوقعات المرتقبة من الطلاب عند إعلان النتائج.

تُعتبر نتائج الصف التاسع لعام 2023 في سوريا معتمدة على رقم التسجيل.

وكما أشرت سابقاً، يتم الاستفسار عن النتيجة بطرق متعددة وسنوضحها لكم في الأسطر التالية.

  • الدخول على  موقع وزارة التربية السورية  .
  • ضغطت على رمز “النتائج الامتحانية”.
  • عند النقر على أيقونة “نتائج شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية 2023 الدور الأول”
  • اختر القسم المطلوب بين (التعليم الأساسي، الإعدادية الشرعية).
  • الرجاء اختيار طريقة البحث عن النتيجة، سواءً كان عن طريق الاسم، أو رقم الاكتتاب، أو اسم المدرسة.
  • يجب أن يُدخل رقم الاكتتاب ويتمّ اختيار المحافظة ثم النقر على “بحث”.

تقوم وزارة التربية السورية باتخاذ خطوات للاستعلام عن أوائل الصف التاسع حسب المحافظة.

بعد النقر على الأيقونة “الأوائل حسب المحافظة” على موقع الوزارة، يتم استعلام أسماء أوائل الصف التاسع من خلال إدخال اسم المحافظة التي يتبعها الطالب والنقر على “ابدأ البحث“.

متي سوف تصدر نتائج الدور الأول للصف التاسع عام 2023؟

قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يدرسون‏‏

تعمل لجان التصحيح على إكمال مهمة تصحيح جميع الدفاتر الامتحانية في الوقت المحدد من قبل الوزارة. بالفعل، تقترب لجان التصحيح من الانتهاء من مراجعة وترصيد وتجميع الدفاتر الامتحانية لامتحانات الشهادة العامة للمرحلة التاسعة والبكالوريا في سوريا 2023. من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتيجة قبل يوم 20 يوليو 2023 الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام