أخبار التعليم

عاجل “تعطيل الدراسة للصفوف الابتدائبة في مصر” وتحويل امتحانات شهر أكتوبر إلكترونيًا للطلاب

تعطيل الدراسة للصفوف الابتدائبة في مصر تلقت الوزارة العديد من الاستفسارات حول وجود أي قرار من وزارة التربية والتعليم بتعليق الدراسة في المدارس خلال الأسبوع القادم لإجراء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات

تعطيل الدراسة للصفوف الابتدائبة في مصر

نفى مصدر مسئول في وزارة التربية والتعليم جميع الروايات والأقاويل التي تشير إلى وجود أي قرار ينص على تعليق الدراسة في المدارس خلال الأسبوع القادم، وأكد أنه لا صحة لمثل هذه الأخبار.

كما أكد المصدر أنه لا يوجد أي نية نهائياً لتعليق الدراسة في المدارس خلال الأسبوع القادم لإجراء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس في جميع المحافظات، وأوضح المصدر أن جميع المدارس في البلاد تلقت تعليمات رسمية من وزارة التربية والتعليم ومن المديريات والإدارات التعليمية بأن يتم عقد امتحانات شهر أكتوبر في نهاية الشهر الجاري، وذلك دون التأثير على جدول الدروس اليومي. يتم عقد كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر خلال حصة دراسية واحدة، مع استمرار باقي الحصص الدراسية بشكل طبيعي.

امتحانات أكتوبر

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كما نبهت جميع الطلاب وأولياء الأمور بشدة بعدم الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية تنتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص جدول امتحانات شهر أكتوبر.

وأكدت الوزارة أن الجدول الرسمي لامتحانات شهر أكتوبر هو المعتمد فقط، وسيتم الإعلان عنه على صفحات المديريات والدوائر التعليمية المختصة، وكذلك سيتم نشره من قبل المدارس المعنية.

كما أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات للمدارس بشأن امتحانات شهر أكتوبر، حيث تم التأكيد على أن هذه الامتحانات ستشمل أسئلة من المنهج الدراسي للشهر الأول فقط.

وتم التأكيد على أن كل امتحان من امتحانات شهر أكتوبر سيتم عقده خلال فترة دراسية واحدة فقط وأشارت الوزارة إلى أن هذه الامتحانات ستجرى في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى