“كله هياكل لحمة”.. منافذ الزراعة توفر سلع ولحوم عيد الأضحي بتخفيضات تصل إلي 30%

“كله هياكل لحمة”.. منافذ الزراعة توفر سلع ولحوم عيد الأضحي بتخفيضات تصل إلي 30%

تستعد وزارة الزراعة بشكل حصري لاستقبال عيد الأضحى 2023 عن طريق تنفيذ عدة إجراءات مبتكرة و تدابير استباقية قبل حلول الموسم، ستقوم الوزارة بإتاحة فرصة استفادة المواطنين من كميات كبيرة من اللحوم والأضاحي، مع تخفيض أسعارها بشكل ملحوظ، بالإضافة إلى ذلك، ستتوفر لدى الوزارة مجموعة واسعة من السلع والمنتجات المختلفة في منافذها الثابتة والمتنقلة، هذه الخطوة ستوفر فرصة للمواطنين للحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة وبأعلى جودة ممكنة.

منافذ وزارة الزراعة

كشف أحمد إبراهيم، مستشار وزير الزراعة، عن تجهيزات استثنائية تقوم بها وزارة الزراعة للاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تهدف هذه التجهيزات إلى تلبية احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عنهم من خلال طرح كميات كبيرة من اللحوم والأضاحي بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الخارجية، تعمل الوزارة بهذه الخطوة على محاربة الغلاء وتحقيق التنافسية في الأسواق، بهدف تحقيق رفاهية المواطنين وتمكينهم من الاستمتاع بالعيد بكل اطمئنان وسرور.

اسعار اللحوم

في تصريحاته  أفاد الوزير بأن هناك تعاقدات مع عدة دول لاستيراد اللحوم الحية والمجمدة والمبردة قبل حلول الموسم بستة أشهر، يأتي ذلك بهدف تجنب تأخير وصول اللحوم إلى الأسواق، خاصةً في ظل تعقيدات حركة النقل والشحن. ستتم هذه الخطوة لطرح تلك اللحوم أمام المواطنين قبل عيد الأضحى 2023، وذلك بهدف ضمان توافرها وتلبية احتياجات الجميع في هذه المناسبة المباركة.

اسعار السلع واللحوم

أشدد على التزام الوزارة بتلبية احتياجات المواطنين وتعزيز توافر المنتجات في الأسواق، من خلال توفير معارض وشوادر مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا”، وأود أن أؤكد أن اللحوم ستكون متاحة بأسعار مناسبة، مع تخفيضات تصل إلى 20 إلى 30% على جميع المنتجات:

أسعار المواد الغذائية:

  1. السكر: 22 جنيهًا للكيلوغرام.
  2.  اللحوم الحمراء: 220 جنيهًا للكيلوغرام.
  3.  العدس الأصفر: 20 جنيهًا لنصف كيلوغرام.
  4.  الفاصوليا البيضاء: 22 جنيهًا لنصف كيلوغرام.
  5. الفول البلدي: 27 جنيهًا لنصف كيلوغرام.
  6. زيت الزيتون: 100 جنيهًا لنصف كيلوغرام.
  7. الدقيق: 20 جنيهًا للكيلوغرام.
  8. اللوبيا: 18 جنيهًا لعبوة 500 جرام.
  9.  الزيت: 55 جنيهًا للزجاجة.