أخبار التعليم

التعليم توضح رسمياً.. موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445 في السعودية جميع المراحل والصفوف

فيما يتعلق بتحديد موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445، قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن هذا الجدول الزمني المهم الذي يمثل آخر امتحانات العام الحالي للطلاب في جميع المراحل التعليمية،  تأتي الاختبارات النهائية للفصل الثالث كخطوة أساسية في نهاية العام الدراسي، حيث تعد فرصة حاسمة لتقييم تقدم الطلاب وفهمهم للمواد الدراسية التي تم تدريسها خلال الفصل، ولذلك يولي الطلاب والمعلمون اهتمامًا كبيرًا لهذه الفترة ويتطلعون إلى الاستعداد الجيد للامتحانات.

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث 1445

أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على شمول جميع مراحل التعليم بهذه الاختبارات، تم تحديد موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث رسميا من قبل الوزارة، وذلك حسب التقويم الدراسي 1445 والجدول الدراسي المعتمد، حيث تبدأ سلسلة الاختبارات بموعد اختبارات منتصف الفصل الثالث يوم الأحد الموافق 12 شوال 1445 هـ، ثم تليها الاختبارات الشفهية والعملية والتي من المقرر أن تبدأ في يوم 20 ذو القعدة 1445 هـ.

أما بالنسبة للموعد الرسمي للبدء في الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث فقد تم تحديده ليوم 27 ذو القعدة 1445 هـ الموافق 4 يونيو 2024م، ومن المقرر أن تستمر لمدة خمسة أيام.

التقويم الدراسي للفصل الثالث 1445

بعد توضيح موعد بداية الاختبارات يسرنا أن نقدم لجميع المتابعين والطلاب بجميع مدن المملكة العربية السعودية جدول التقويم الدراسي للفصل الثالث في العام 1445.

  • يعلن الجدول عن وجود إجازة نهاية أسبوع مطولة تبدأ يوم الخميس 23 شوال 1445 الموافق 2 مايو 2024م.
  • يحدد نهاية العام الدراسي وبداية إجازة الفصل الثالث يوم 4 ذو الحجة 1445 الموافق 10 يونيو 2024م.
  • تلك هي تفاصيل جدول التقويم الدراسي للفصل الثالث في المملكة العربية السعودية ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى