أخبار مصر

قانون العمل الجديد.. عاجل الحكومة تقرر تخفيض ساعات العمل لهذه الفئات .. ألف مليون مبروك هترجع بدري خالص من شغلك

قانون العمل الجديد

يهدف قانون العمل الجديد إلى توفير أقصى قدر ممكن من الراحة والاسترخاء لجميع الموظفين في القطاعات الحكومية والجهات الحكومية والخاصة، مع استمرار تعديل أحكامه لضمان حقوق وواجبات العمال وأرباب العمل على حد سواء. وسنستعرض اليوم أهم قرار من رئيس مجلس الوزراء بشأن تقليل ساعات العمل في جميع القطاعات وفقًا لقانون العمل الجديد لعام 2022. تعرفوا على التفاصيل في الفقرات القادمة، لمعرفة المواعيد تابع السطور المقبلة عبر موقعنا المتميز، حيث جاء على النحو التالي.

قانون العمل الجديد 

في المادة رقم 131 من القانون الجديد للعمل ، هناك بعض الفئات التي تم اتخاذ قرار حديث بخصوصها من قبل مجلس الوزراء المصري يقضي بتخفيض عدد ساعات العمل اليومية إلى ساعة واحدة يوميًا اعتبارًا من المواعيد الأساسية،  وتشمل هذه الفئات كل شخص يعاني من إعاقة جسدية وكذلك كل أب طفل معاق ، وكذلك كل أم ترضع طفلها الرضيع حتى عمره اثنين ، وكل معاق من أقاربه من الدرجة الثانية، وتستثنى هذه الفئات من الحضور إلى العمل بساعة أقل من غيرهم من العاملين في القطاعين العام والخاص في الوظائف الرسمية.

قانون العمل الجديد
قانون العمل الجديد

وهو ما ينص عليه قانون العمل الجديد لعام 2022. ويتم ذلك بناءً على رغبة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تقديم كل الدعم لكل من يعاني من إعاقة جسدية وأصحاب الهمم بشكل عام ، وكذلك للأمهات اللواتي يعتنين بأطفالهن الرضّع ويجب عليهن الذهاب إلى العمل يوميًا.

تم تخفيض العمال بنسبة 50% في بعض الوزارات

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والجهات التابعة لها لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بتقليل كثافة التوظيف في الجهات الحكومية، في إطار جهود الدولة للحفاظ على توازن بين صحة ورفاهية المواطنين واستمرار الإنتاجية، وفي هذا السياق، كشف مصدر مطلع في وزارة التخطيط أن الوزارة تدرس تقليص عدد العاملين بمقدار النصف واستعادة نظام الحضور المتبادل بين الموظفين.

زر الذهاب إلى الأعلى