أخبار التعليم

“رسميًا ” تحديد موعد بداية الامتحانات النهائيه بالترم الأول 2024-2023 .. وأهم ضوابط دخول الامتحان لجميع الصفوف

موعد بداية الامتحانات النهائيه تستمر التساؤلات المستمرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أولياء الأمور والطلاب حول مواعيد بداية الامتحانات النهائية للعام 2023، وزادت عمليات البحث مع مرور ستة أسابيع على انطلاق العام الدراسي 2023-2024، ويمكنكم من خلال هذا المقال الحصول على خريطة تفصيلية للعام الدراسي، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. تابعوا معنا لمعرفة التفاصيل.

موعد بداية الامتحانات النهائيه

شهدت الساعات الأخيرة ازديادًا في عمليات البحث حول مواعيد بداية الامتحانات النهائية لعام 2024، وذلك في ظل اقتراب نهاية الفصل الدراسي الأول واستعداد الطلاب في جميع المراحل الدراسية لمواجهة امتحانات نهاية هذا الفصل، وتبدأ هذه الامتحانات في 14 يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين حتى 25 يناير 2024.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية استعداد الطلاب جيدًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول، وأكدت الوزارة أن جداول الامتحانات النهائية ستتم الإعلان عنها من قبل المديريات التعليمية في كل محافظة خلال الأسبوع القادم.

موعد إجازات نصف العام الدراسي 2024

يمكنكم، من خلال النقاط التالية، الحصول على مواعيد الإجازات لنصف العام الدراسي 2024، وذلك وفقًا للإعلان الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

  • بداية إجازة نصف العام الدراسي 2024 يوم السبت، الموافق 27 يناير.
  • انتهاء إجازة نصف العام الدراسي يوم الخميس، الموافق 8 فبراير.
  • يتم انطلاق النصف الثاني من العام الدراسي الجديد اعتبارًا من يوم السبت الموافق 10 فبراير 2024.

تلك المواعيد تساعد في تنظيم جداول الأسر والطلاب، وتعكس توجيهات وزارة التربية والتعليم للجدول الزمني للفترات الدراسية والإجازات.

زر الذهاب إلى الأعلى