أخبار مصر

في ثانية هتعرف لجنتك”.. الاستعلام عن لجنتك في الانتخابات الرئاسية 2024 بالرقم القومي

تقدمت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي بخدمة مبتكرة تسهل على المواطنين معرفة مكان التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررة في ديسمبر 2024، يمكن الآن للمواطنين الاستعلام عن لجنتهم الانتخابية باستخدام الرقم القومي.

موعد انتخابات الرئاسة 2024

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات الموعد للانتخابات الرئاسية 2024 حيث ستجرى عملية الاقتراع في الداخل خلال ثلاثة أيام متتالية وهي يوم الأحد والاثنين والثلاثاء الموافقين لتواريخ 10 و11 و12 ديسمبر 2024، ومن المقرر أن يتم انتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر إلى الجان العامة يوم الأربعاء الموافق 13 ديسمبر.

طريقة الاستعلام عن لجنة الانتخابات

للاستعلام عن اللجنة الانتخابية يمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يقوم المواطنون بزيارة موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.
  • النقر على أيقونة “الاستعلام عن الموقف الانتخابي”.
  • اختيار إدخال الرقم القومي.
  • النقر على زر “استعلام”.
  • سيظهر بعد ذلك عنوان اللجنة الانتخابية التي سيجرى فيها التصويت.

تعديل مقر الانتخاب

توفر الهيئة الوطنية للمواطنين إمكانية تعديل مقرهم الانتخابي عبر الموقع الإلكتروني، ويمكن للمواطنين تقديم طلب تعديل وتحديد 3 مراكز انتخابية قريبة من مكان سكنهم وتقوم الهيئة بدراسة هذه الطلبات وتحديد المقر الانتخابي الأقرب.

قاعدة بيانات مراكز الاقتراع

أطلقت الهيئة الوطنية قاعدة بيانات عبر موقعها الرسمي تحتوي على أسماء وعناوين مقرات المدارس المخصصة لمراكز الاقتراع في جميع أنحاء الجمهورية، تظهر القاعدة كافة البيانات الضرورية حول مركز الاقتراع الذي سيدلي فيه المواطنون بأصواتهم.

وتوفر الهيئة الوطنية طريقتين للاستعلام أثناء التصويت داخل البلاد وهما إرسال رسالة إلى الرقم 5151 أو الاتصال بالدليل على الرقم 140.

تأتي هذه الخدمات في إطار جهود الهيئة لتسهيل عملية التصويت وتمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في العملية الديمقراطية، ويشدد على أهمية التحقق من مكان التصويت وتحديث المعلومات لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة.

زر الذهاب إلى الأعلى