هتجيب كحك العيد.. موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2024 لجميع العاملين بالقطاع الحكومي بالدولة .. هتصرف مرتبك وعليه الزيادة الجديدة

هتجيب كحك العيد.. موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2024 لجميع العاملين بالقطاع الحكومي بالدولة .. هتصرف مرتبك وعليه الزيادة الجديدة

يترقب  الموظفين والعاملين بالقطاعات الحكومية في الدولة صرف العلاوة الاستثنائية التي أقرها السيد رئيس الجمهورية “عبد الفتاح السيسي”  من أجل أن   تساعد في تحسين أوضاعهم الاقتصادية في ظل مواجهة غلاء الاسعار و يطبيق صرف العلاوة الاستثنائية على جميع موظفي الحكومة وهيئاتها، حيث من المقرر أن يتم صرف المنحة الجديدة ويطبيق قانون الحد الأدنى للأجور، كما قام مجلس النواب في الفترة الحالية بطلب الموازنة العامة من وزارة المالية حتى يقوم  بمناقشتها من أجل سرعة الصرف العلاوة الاستثنائية للموظفين حيث من المقرر أن يستفيد منها جميع موظفي الدولة طبقا لقانون الخدمة المدنية. 

علاوة غلاء المعيشة 2024

ولقد أقر مجلس النواب  في نهاية شهر ديسمبر الماضي   الموازنة العامة الخاصة بالعام 2024-2025 من أجل القيام بصرف العلاوة  الاستثنائية للموظفين، حيث من المقرر أن يستفاد منها ما يقارب من 5 مليون موظف حكومي على مستوى الجمهوريةْ وهى العلاوة التي تبلغ قيمتها 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية للموظفين بحسب تدرجهم الوظيفي، كما يستفاد من العلاوة الاستثنائية أصحاب المعاشات تحت مسمى المنحة العاجلة.

علاوة غلاء المعيشة
علاوة غلاء المعيشة

موعد صرف علاوة غلاء المعيشة 2024 

تم تخصيص أكثر من 16.4 مليار جنيه من قبل وزارة المالية لصرف العلاوة الاستثنائية، وتم تطبيق قانون الحد الأدنى للأجور بحيث يصبح 4000 جنيه للدرجة السادسة ومن المقرر صرف علاوة بدل غلاء المعيشة لهذا الشهر، وفقا لبيانات مجلس النواب بعد انتهاء المناقشات حول الموازنة العامة, تم تقدير العمل بقانون الحد الأدنى للأجور في وزارة مرتبات العاملين بالدولة اعتبارا من شهر أكتوبر 2023 وسيتم صرف العلاوة بالإضافة إلى رواتب شهر مارس، حيث ينتظرها أغلب الموظفين لشراء مستلزمات عيد الفطر المبارك في بداية شهر أبريل القادم.