أخبار التعليم

موعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2023 واماكن دفع الرسوم وتقديم الطلبات azhar.eg

موعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2023

بعد الاعلان عن نتيجة الثانوي الازهري وبدأ عدد كبير من الطلاب في البحث عن موعد تقديم تظلمات الثانوية الازهرية 2023، حيث صرح مصدر مسؤول بقطاع المعاهد الازهرية إلى أنه من المقرر أن يتم فتح باب التقديم على الطعن عن نتيجة الثانوية العامة أمام الطلاب من خلال رابط الكتروني خاص وذلك تيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور وعدم الحاجة إلى الخروج من المنزل، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في عدد من محافظات الجمهورية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف سوياً على أهم التفاصيل الخاصة بتقديم تظلمات الثانوية الازهرية 2023.

موعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2023

حيث صرح الدكتور”محمد الضويني” الذي يشغل منصب وكيل الأزهر الشريف عن أنه من المقرر أن يتم فتح باب تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية الازهرية، في نهايةو شهر يوليو الجاري وسوف يستمر التقديم متاح أمام الطلاب على مدار شهر كامل.

أماكن تقديم تظلمات الثانوية الازهرية

وأكد “الضويني” خلال حوار له على قناة dmc أن الطلاب يمكنهم تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة من خلال الادارة التعليمية التابع لها الطالب أو الدخول على موقع قطاع الازهر الشريف والاطلاع على الأماكن والمؤسسات المعتمدة من قبل قطاع الازهر الشريف.

موعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2023
موعد تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2023

قيمة رسوم تظلمات الثانوية الازهرية

وحتى الآن لم يعلن قطاع المعاهد الازهرية عن قيمة تقديم تظلمات الثانوي الازهري، إلا أن مصدر مسؤول أكد أنه من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة حتى يتمكن الطلاب من دفع الرسوم والاستفادة بالتظلم.

وأشار المصدر إلى أن الطالب الذي يرغب في تقديم تظلم على نتيجة الثانوية الازهرية 2023 يجب عليه الدخول على بوابة الازهر الالكترونيةـ التي أكدت على أنه حق للطالب الاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به إذا شعر أن النتيجة غير عادلة، وذلك تيسيراً على الطالب وضمن تحقيق العدالة والشفافية واعطاء الفرصة للطلاب للحصول على الدرجات المفقودة.

زر الذهاب إلى الأعلى