عربي و دولي

مشمولي الرعاية..pdf تحميل كشوفات.. اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 عبر منصة مظلتي spa.gov.iq في عموم المحافظات العراقية

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024

لم يتبقى إلا أيام قليلة على الإعلان عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 حيث من المتوقع أنه سيتم الإعلان عن أسماء المستفيدين قبيل شهر رمضان المعظم المبارك وذلك من أجل تقديم الدعم للمواطنين ذوي الدخل المحدود، خاصة في شهر رمضان الكريم، ويمكن للمواطنين الاستعلام عن أسمائهم ضمن الدفعة الجديدة من الرعاية الاجتماعية عبر منصة مظلتي.

اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024

أوضحت وزارة العمل العراقية أنه لكي يتسنى للمتقدمين الحصول على دعم الرعاية الاجتماعية ينبغي عليهم استيفاء الشروط المحددة، وتقديم المستندات اللازمة التي تثبت استحقاقهم لوجبات الرعاية الاجتماعية، وتؤكد الوزارة أنه في حال تحققت الشروط المطلوبة وتم تقديم الوثائق المناسبة، سيتم ادراج اسم المتقدم في القائمة بموجبها، وذلك وفقًا لمعايير وزارة العمل والشؤون الاجتماعية المحددة، والجدير بالذكر أن من ضمن شروط الاستحقاق للدعم الاجتماعية ما يلي:

  • أن يكون المتقدم عراقي الجنسية ومقيم في العراق.
  • كما ينبغي أن يكون عدد أفراد أسرته لا يقل عن 4 أفراد.
  • بالإضافة إلى ذلك، أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا بالنسبة للرجال، ولا يقل عن 15 عامًا ولا يزيد عن 55 عامًا بالنسبة للنساء.
  • أن يكون المتقدم من ذوي الدخل المحدود ولا يمتلك أصولًا ذات قيمة كبيرة، بالإضافة إلى أن يكون من ذوي الاحتياجات الخاصة ليكون مؤهلًا للانضمام إلى قائمة المستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

خطوات الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024

يمكن لأي مواطن عراقي الاستعلام عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • توجه أولا إلى منصة مظلتي الرسمي التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية العراقية.
  • انقر بعد ذلك على خيار “نظام الحماية الاجتماعية”.
  • اختر اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024.
  • وأدخل بعد ذلك البيانات الشخصية المطلوبة مثل رقم الوجبة ورقم البطاقة الذكية وأي معلومات أخرى ضرورية.
  • اضغط بعد ذلك على خيار “استعلام” للتحقق من مشمولي الرعاية الاجتماعية وتنزيل كشوفات الأسماء.
  • من خلال هذه الخطوات، يمكنك الوصول بسهولة إلى قائمة المشمولين بالدعم الاجتماعي والتحقق من الأسماء في الوجبة السابعة والأخيرة لعام الحالي.

لايزال البحث مستمر عن اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة السابعة 2024 التي طال انتظار الاعلان عنها، حيث سيتم اختيار السادة المستفيدين من الدعم الاجتماعي المقدم من قبل الحكومة العراقية وفقا للشروط التي أعلنتها الجهات الرسمية.

حالة من الغضب تنتاب الشارع العراقي خصوصا بين الأسر الفقيرة بسبب تأخر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في نشر اسماء المستفيدين من الوجبة السابعة وصرفها لهم مع اقتراب شهر رمضان المعظم الذي يتبقي عليه 3 ايام فقط، ومن المتوقع ان تقوم الوزارة بالصرف غدا.

زر الذهاب إلى الأعلى