أخبار مصر

صرف دقيق بدل الخبز المدعم بداية من شهر سبتمبر القادم.. توجيه وزاري جديد من وزارة التموين

بديل اختياري للخبز علي بطاقة التموين

بديل اختياري للخبز علي بطاقة التموين، ذكرت مصادر موثوقة أن جميع المطاحن والمستودعات في جميع أنحاء البلاد تمكّن حاملي البطاقات التموينية من تسلّم حصتهم المخصصة من الخبز البلدي خلال فترة الشهر، وذلك باختيار إما تلقي 150 رغيفًا خبزًا أو الحصول على 10 كيلو من الدقيق وفقًا للخيار المحدد في بطاقتهم، ومن خلال التقرير التالي كافة التفاصيل.

بديل اختياري للخبز علي بطاقة التموين

حصة الأسرة من الدقيق بديل اختياري للخبز علي بطاقة التموين على حسب عدد أفراد الأسرة، ويتم ذلك كالتالي:

  • في بداية كل شهر، يأتي وقت اتخاذ القرار بين صرف الدقيق الناعم أو الخبز المدعم.
  • إذا اختارت الأسرة الحصول على حصتها من الدقيق، يتم ذلك بناءً على عدد أفراد الأسرة، حيث يتم ضرب هذا العدد في 10 كيلوغرامات.
  • ومن ناحية أخرى، إذا قررت الأسرة الاعتماد على الخبز، سيُمنح لكل فرد على البطاقة 5 ارغفة يومياً، مما يعني أنها ستحصل على ما مجموعه 150 رغيفاً خلال فترة الشهر.
  • أو إذا كانت لديك بطاقة تموين لفردين يمكنك اختيار بين استلام 300 رغيف خبز خلال الشهر، أو الحصول على 20 كيلو من الدقيق الطازج.
  • وإذا كنتم ثلاثة أفراد، فسيكون لديكم خيارات إما استلام 450 رغيف خبز أو الحصول على 30 كيلو من الدقيق.
  • وإذا كنتم أربعة أفراد، وستتاح لكم فرصة اختيار بين الحصول على 600 رغيف خبز أو استلام 40 كيلو من الدقيق الجديد والمطحون.

حصة الفرد من التموين

أصدرت وزارة التموين توجيهاتها المحددة لتوزيع السلع التموينية على حاملي البطاقات، حيث تم تحديد حصة الفرد من التموين كالتالي:

  1. حصة الفرد من السكر للفرد بمتوسط 2 كيلو، ويمكن أن تصل إلى حد أقصى 8 كيلو للبطاقة التي تغطي أربعة أفراد.
  2. وبالنسبة للزيت، سيكون نصيب الفرد عبوة سعة 800 مليلتر، ومن الممكن الحصول على ما يصل إلى أربع زجاجات للبطاقة.
  3. وفيما يخص الأرز، ستكون الحصة 2 كيلو للبطاقة التي تشمل أكثر من ثلاثة أفراد، في حين يمكن الحصول على 1 كيلو للبطاقة التي تتضمن أقل من ذلك في عدد الأفراد.

زر الذهاب إلى الأعلى