“زود بها سكر وزيت” زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024 والتموين تحدد الفئات المستحقة

“زود بها سكر وزيت” زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024 والتموين تحدد الفئات المستحقة

زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024، من أكثر العناوين التي تصدر قوائم محركات البحث على مدار الشهور الماضية ،والتي أصبحت حديث الكثير من الأشخاص في شتى المحافظات وذلك بسبب غلاء اسعار الزيت والسكر والكثير من السلع والمواد الغذائية، وكونهما من أهم السلع التي يجب أن تكون متوفرة في المنزل خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم.

زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024

وكما ذكرنا أن خبر زيادة 100 جنيه على بطاقة التموين 2024، لاقى اهتمام وبحث الكثير من الأشخاص إلا أن وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت أنه حتى الآن لم يردها إلى قرارات بشأن هذه الزيادة، وأن القرار في يد مجلس الوزراء كونه الجهة المسؤولة عن اصدار مثل هذه القرارات العاجلة والتي تسعة من خلالها الحكومة المصرية على مساعدة المواطنين .

فيما صرح مصدر مسؤول في وزارة التموين مؤكداً إلى أن الوزارة حريصة على ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية مثل الأرز والسكر والزيت والمكرونة في معارض اهلاً رمضان ضمن مبادرة “كلنا واحد” التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخفيف العبء على المواطنين خاصة وسط الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب الغلاء.

من هي الأسر الأولى بالرعاية

وكان الدكتور”علي المصيلحي” قد أكد خلال لقاء تليفزيوني له على قناة mbc مصر أن الوزارة في حال الإعلان عن زيادة في بطاقة التموين سوف تكون هناك أسر وفئات أولى بالرعاية وهم:

  • المستفيدين من معاش تكافل وكرامة.
  • أصحاب المعاشات الأقل من 2000 جنيه.
  • أصحاب كارت الخدمات المتكاملة.
  • أصحاب معاشات الضمان الإجتماعي.
  • المسجلين في منحة العمالة الغير منتظمة.