عربي و دولي

“من هنــا” رابط برنامج إعادة التوطين “help.unhcr.org” وخطوات التسجيل بكل سهولة

يبحث الكثير من الأشخاص عن رابط برنامج إعادة التوطين حيث يعتبر إعادة التوطين هو أحد الحلول الدائمة التي تسعى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقديمها للاجئين والتي تتم وفقاً لإجراءات ومعايير دولية وضعتها المفوضية مع الأخذ بالاعتبار للمعايير التي وضعتها دول التوطين. من ضمن هذه الإجراءات قيام المفوضية من خلال عمل اللجنة المختصة بدراسة ملفات اللاجئين الذين تم منحهم اللجوء حيث تشمل هذه الدراسة الشاملة لوضع اللاجئ (وأسرته) في الدولة جوانب عدة لتقييم احتياجات اللاجئ (وأسرته) وتوفر الشروط التي وضعتها دول التوطين وبعد ذلك تقوم اللجنة باتخاذ القرار المناسب على حسب وضع كل حالة. يرجى العلم بأن الاعتراف بكون الشخص لاجئ لا يعني احالته تلقائيا برنامج اعادة التوطين ،فان المفوضية لا تتمتع بسلطة لكي تؤثر على قرارات بلدان اعادة التوطين.

رابط برنامج إعادة التوطين

يعتبر إعادة التوطين هو الحل الأمثل للكثير من الشباب داخل الدولة  والذي توفره المفوضية السامية للأمم المتحدة من خلال رابط برنامج إعادة التوطين ،تضع دول إعادة التوطين المعايير المطلوبة التي يتم من خلالها  تحديد من هم اللاجئين الذين سيتم قبولهم في بلادهم. يتم النظر في كل حالة على أساس الوقائع الموضوعية الخاصة بها حيث أن دول إعادة التوطين شروط تأخذها بعين الاعتبار من قبل المفوضية لغايات إعادة التوطين. كما يرجى العلم بأنه لا علاقة للتوطين تاريخ التسجيل لدى المفوضية أو الجنسية أو أي صفات أخرى.

كيف يتم اختيار من لهم حق التوطين ؟

المفوضية بتحديد اللاجئين المرشحين للنظر في إعادة توطينهم وإدارة المقابلات لتقييم مدى أهليتهم  لشروط و معايير دول اعادة التوطين، فإن القرار النهائي بقبول لاجئ ما لإعادة توطينه يقع على عاتق دول إعادة التوطين وليس على  مفوضية اللاجئين.

زر الذهاب إلى الأعلى