أخبار التعليم

pdf الان حمل كشوفات نتائج الثالث المتوسط العراق 2023 الدور الأول على موقع وزارة التربية العراقية وموقع نتائجنا

pdf نتيجة الثالث المتوسط غى العراق 2023 ، والتى ستتم رفع نتائج الدور الأول للصف الثالث المتوسط في العراق لعام 2023 على ملف PDF لجميع المحافظات، وذلك عن طريق بوابة وزارة التربية والتعليم العراقية في غضون ساعات قليلة، أكد النائب الأول لرئيس لجنة التربية النيابية، محمود القيسي، أن اللجان الإلكترونية لا تزال تعمل على تصحيح وتدقيق أوراق الامتحانات، وأنها في مرحلة التدقيق الأخيرة لضمان الشفافية والدقة والعدالة في النتائج. وأوضح النائب أنه من المتوقع رفع النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية يوم السبت أو الأحد الموافق 15 و 16 يوليو 2023.

خطوات استخراج نتائج الثالث المتوسط 2023

للاستعلام عن نتائج الدور الأول للصف الثالث المتوسط في العراق لعام 2023، يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

1- فتح متصفح الويب الخاص بهم والانتقال إلى موقع وزارة التربية في العراق.
2- البحث عن القسم المخصص للاستعلام عن النتائج أو النتائج الامتحانية.
3- اختيار السنة الدراسية الخاصة بالدور الأول لعام 2023 واختيار الامتحان الخاص بالثالث المتوسط.
4- إدخال رقم الجلوس الخاص به في المربع المخصص لذلك.
5- النقر على زر البحث.
6- ستظهر النتيجة إذا تم إدخال الرقم بشكل صحيح ومطابق للمسجل في النظام.

ومن خلال هذه الخطوات، يمكن للطلاب العراقيين الاستعلام عن نتائجهم في الدور الأول للصف الثالث المتوسط لعام 2023 بكل سهولة.

نتيجة الصف الثالث المتوسط 2023

أصدرت وزارة التربية في العراق تقريرًا حول نتائج الامتحانات، وأكدت أن نسب النجاح لتلك السنة قد زادت إلى أكثر من 90%. تختلف هذه النسب باختلاف المواد، حيث تبلغ نسبة النجاح في مادة الرياضيات 40%، وتصل إلى 28% في حال نجاح الطلاب في المواد الأخرى. كما يتطلب نجاح مادة التاريخ الحصول على درجة على الأقل 40%. وتتراوح مستويات الطلاب بين 70 و90 درجة، حيث يعد الحصول على درجة جيد جدًا إنجازًا كبيرًا. تعد هذه المستويات مؤشرًا مهمًا لتقييم جودة التعليم في العراق، وتهدف الوزارة إلى تحسين جودة التعليم وزيادة نسب النجاح لدى الطلاب من خلال تطوير مناهج التعليم وتحسين بيئة التعليم في المدارس. يطمح الطلاب إلى الحصول على درجات عالية في الامتحانات، لتمكينهم من مواصلة تعليمهم وتحقيق أهدافهم في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى