أخبار التعليم

”{مُـــــفعّل} تنزيل” استخراج نتائج الثالث المتوسط 2023 الدور الأول الرصافة الأولـــى نـتائجنا

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول تقترب الإعلان عن المعدل الثالث للنتيجة في العراق لعام 2023 ، وشدد وزير التربية والتعليم العراقي على ضرورة ضمان سلامة أوراق الاختبار من خلال الرقابة الداخلية ، وعدم وجود مجال للتسلل أو تفكيك الكتب ، وناشد إلى لا يستمع الجمهور إلى الشائعات المضللة أو يؤمن بها. سنكشف لكم التفتيش هذا العام الفصل الدراسي الثاني الخطوة الثالثة معدل النقاط في العراق وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة الاستعمال عن نتائج الثالث متوسط.

طريقة الاستعمال عن نتائج الثالث متوسط العراق

  • أولاً يجب القيام بالدخول إلى موقع جوجل والقيام بالبحث عن رابط موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الرسمي،
  • وبعد ذلك القيام بالدخول إليه، ثانياً يجب القيام باختيار زر الإستعلام عن نتائج الطلاب، وبعد هذه الخطوة يجب القيام
  • بتحديد الصف الثالث المتوسط الدور الاول، رابعاً يجب القيام باختيار المحافظة التي يقيم بها الطالب وأيضاً القيام
  • بإدخال رقم الجلوس الخاص به، خامساً يجب على الطالب القيام بالضغط على زر عرض النتائج وبعد هذه الخطوة
  • سوف يتم عرض النتائج الخاصة بالطالب وأيضاً نتيجة الطالب في كل مادة والمجموع النهائي للطالب، وأخيراً يمكن للطالب القيام بمشاركة النتائج أو القيام بتنزيلها Pdf، وايضا يمكن القيام بطباعة شهادة النتائج الخاصة بالطالب.

نتائج الثالث متوسط العراق

الثالث  متوسط مؤشرًا هامًا على جودة التعليم والتحضير الذي يقدمه النظام التعليمي في البلاد، وتحدد مصير الطلاب ومستقبلهم الدراسي والمهني، ويجب على الطلاب والأهل والمعلمين والجهات المسؤولة في النظام التعليمي العمل بجدية وتحقيق تحسينات مستمرة في العملية التعليمية والتدريبية للارتقاء بجودة التعليم في البلاد، في نظام التعليم العراقي، كما تعتبر نتائج الصف الثالث في العراق مرحلة حاسمة في حياة الطلاب.

تتمثل أهميتها في تحديد توجهات الطلاب الأكاديمية المستقبلية وفرصهم التعليمية، وأيضاً تعتبر مؤشرًا على مدى تفوق الطلاب واستيعابهم للمناهج الدراسية، و تساعد المدارس والنظام التعليمي على تقييم جودة الأداء وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين، إذ إن نتائج الثالث المتوسط تلعب دورًا حاسمًا في تطوير التعليم وتحسين مستقبل الطلاب في العراق.

أضاف المتحدث الرسمي لوزارة التربية العراقية الأستاذ كريم السيد أن النتائج المنتظرة في العراق سوف تظهر على الموقع الرسمي خلال سويعات من تلك المومنتو، تبقى بضع الأشياء في المراجعات فقط لإصدار التفاصيل للدرجات.

يمكن الإستعلام عن نتائج الصف الثالث دور أول 2023 في العراق عن طريق الإسم الرباعي كاملاً للطالب، بالإضافة إلى الرقم الإمتحاني له، ويتم أيضاً عقد مؤتمر صحفي اولاً قبل اعتماد أشياء رقمية يتم ظهور نتائج الطلاب من خلالها للعام الجاري مع أمنياتنا بالنجاح الدائم.

استخراج نتائج الثالث متوسط 2023

يذكر وأن الفيس بوك وتلجرام الأن عبارة عن مطالبات كبيرة من جانب أولياء الأمور بالعراق للتربية التعليمية العراقية تطالب الأولياء التربية بقيامها بإعلان نتائج الثالث متوسط، والتي قد تأخرت كثيراً، فقد مرعلى إنتهاء إمتحانات الطلاب أكثر من شهر كامل وهو كافي لتصحيح الدرجات.

غضب كبير في الشارع العراقي في خلال الساعات القليلة الماضية التي ذكرت فيها وزارة التربية العراقية أن عمليات تصحيح الثالث المتوسط الحالية لم تنتهي بعد ولكن هل بتلك الأنباء ستعلن النتيجة غدا الخميس 13 تموز.

كم باقي على نتائج الثالث متوسطة العراق

متي تكون نتيجة ال3 متوسط العراق في عموم المقاطعات العراقية سؤال متكرر في خلال الفترة الأخيرة حيث أن الكثير من المصادر التي قالت أن النتائج سوف تعلن ولكن لا أساس من الصحة وحتي الان لم يتم إعلان النتائج تفاصيل هامة نرصدها لعرض نتائج الدور الأول لعام 2023.

تأجيل نتائج الثالث متوسط

تحديث اليوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يوليو الجاري، وإستياء كبير من جانب الطلبة والطالبات في كل مكان في الشوارع العراقية، بعد التصريحات التي قد صدرت من التربية العراقية بتأجيل النتائج للأسبوع الثالث من تموز بعد عدم إكتمال عمليات التدقيق والتصحيح لأرواق الطلبة والطالبات في الجمهورية ونتمنى دوام التفوق والنجاح للجميع من الطلبة.

لا زلنا في عمليات التدقيق ومراجعة التصحيح اليوم الجمعة الموافق الرابع عشر من يوليو 7 تموز الجاري للعام الميلادي 2023 حيث تتم مراجعة الدرجات بحيث البدء في رفعها بشكل متوالي في الأسبوع المقبل الأسبوع التالت من الشهر الجاري، حيث تتم فيه رفع نتائج طلاب الثالث متوسط بعد طول انتظار، ويمكن لجميع الطلاب متابعة موقع نتائجنا للإستعلام عن الكشوفات التي أيضاً سوف نرصدها.

نتائج الرصافة الثالثة العراق

تصريحات جديدة من مدير إعلان تربية الرصافة الثالثة المدعو  المالكي حيث أنه قد أعلن في خلال تصريحاته قائلاً حتى تلك اللحظة لم يتم معرفة وتحديد نتائج الثالث المتوسط بالعراق، كان من المفترض أن تعلن اليوم أو بالأمس ولكنها تستمر علميات التصحيح، كم أشار أن الإعلان عن النتائج سوف يكون مركزياً من وزارة التربية العراقية الرسمي.

زر الذهاب إلى الأعلى