هام .. تحديد موعد امتحانات الشهادة الثانوية 2023 ونزول أرقام الجلوس

هام .. تحديد موعد امتحانات الشهادة الثانوية 2023 ونزول أرقام الجلوس

يعيش العديد من الطلاب حالة  من القلق والتوتر مع اقتراب موعد امتحانات الشهادة الثانوية، خاصة بعد اعتماد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم جدول امتحانات الدور الأول، والتي من المقرر أن تبدأ في شهر يونيه المقبل وأن تنتهي في يوليو.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية

وستبدأ الامتحانات في الـ 12 من شهر يونيو وتستمر حتى الـ 15 من شهر يوليو، وذلك لتخلل أجازة عيد الأضحى المبارك لامتحانات الثانوية العامة.

كما أن وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أن المواد الغير مضافة للمجموع كمادة التربية الدينية والاقتصاد والاحصاء والتربية الوطنية سيتم أداء الامتحانات الخاصة بها قبل مواعيد الامتحانات الأساسية، وسيتم أعلان الأيام الخاصة بها خلال الفترة القادمة.

رابط تحميل النماذج الاسترشادية للثانوية العامة 2023

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق عن اتاحة مجموعة من النماذج الاسترشادية لمختلف المواد الأدبية والعلمية للمرحلة الثانوية، وذلك للحد من توتر الطلاب وقلقهم تجاه شكل الامتحانات وطريقة الأسئلة، كما أنها نموذج عملي لتدربيهم على شكل الاختبارات النهائية، مع وضع أهم الأسئلة المتواجدة في المناهج.

وتحتوي النماذج أيضاً على الاجابات النموذجية لجميع الاسئلة المتواجدة بها، ويمكنك تحميلها بشكل مباشر من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم.

شكل امتحانات الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن تكون الامتحانات  بنظام الأوبن بوك من خلال توافر كتيب مفاهم مع الطالب داخل اللجنة، كما أن الاسئلة ستتضمن الشكل الاختياري والذي يمثل 85% من الامتحان، والشكل المقالي والذي يمثل 15% من الاختبارات.