منوعات

نسيت كلمة المرور.. طريقة فتح الهاتف في حالة نسيان كلمة المرور بخطوات سهلة وبسيطة

طريقة فتح الهاتف في حالة نسيان كلمة المرور

يلجأ الكثير إلى حماية بياناتهم وخصوصياتهم على هواتفهم عن طريق وضع كلمة مرور، حتى لا يستطيع الآخرين التسلل إلى خصوصياتهم وبياناتهم ومع ذلك في بعض الأحيان من الممكن نسيان كلمة المرور وبالتالي تجد نفسك في موقف صعب، وفي مثل هذه الظروف، لا يوجد خيار سوى اللجوء إلى الحل الأكثر صعوبة وهو تنفيذ عملية استعادة إعدادات المصنع، والتي تؤدي إلى حذف كافة البيانات لتمكيننا من فتح الجوال، ومع ذلك من حسن الحظ أن هناك عدة أساليب بديلة يمكن استخدامها لفتح الجهاز، وفي الأسطر القادمة سوف نتناول معكم التفاصيل، لذا يرجى متابعتنا.

طريقة فتح الهاتف في حالة نسيان كلمة المرور

نتناول معكم أهم الخطوات التي يمكنكم اتباعها لفتح هاتفكم المحمول باستخدام الرقم السري الإحتياطي PIN:

    • الخطوة الأولى: تتطلب منك تخصيص ثلاثين ثانية لإنشاء رسومات بشكل عشوائي على الشاشة، وهذا يتم بهدف تأمين العملية والتأكد من صحة فترات الإنتظار.
    • الخطوة الثانية: عليك النقر على زر النسخ الإحتياطي الذي يقع في نهاية الشاشة، وهو خيار مهم جدًا، لأنه في حالة ضياع النمط وهو احتمال ضعيف، فإن ذلك سيضمن الحفاظ على البيانات والإعدادات التي تفضلها.

طريقة فتح الهاتف عبر حساب جوجل

إن كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد وتجد نفسك قد نسيت نمط الأمان للشاشة، يمكنك اتخاذ الإجراءات التالية لحل هذه المشكلة:

    • ارسم النمط بشكل متكرر ومتتالي حتى تتمكن من رؤية خيار الأمان، فسيعطيك وقتا إضافيا قدره ثلاثين ثانية، ثم الإنتظار لحظات حتى يظهر أمامك الخيار الذي يتساءل إذا كنت قد نسيت كلمة سرك، ثم اضغط عليه.
    • سوف تواجهك الشاشة بخيارين متاحين للإختيار، حيث يمكنك إما الرد على سؤال الأمان أو الدخول إلى جهازك من خلال استخدام الحساب الخاص بجوجل المتصل به.
    • إذا قررت تحديد خيار إضافة معلومات حساب جوجل، فعليك بتسجيل البيانات التي تتعلق بالحساب المتصل بجهازك الهاتفي.
    • عندما تصل إلى حسابك، قم بتحديث واجهة جهازك القديم إلى واحدة جديدة، وسيتم فتح قفل جهازك فور إكمالك لهذا الإجراء.

يفضل اتخاذ التدابير الأمنية المطلوبة مسبقاً للوقاية من مشكلة نسيان نمط الحماية لاحقاً، مثل تفعيل خاصية التعرف على بصمات الأصابع أو اللجوء إلى استعمال كلمة سر أو رقم التعريف الشخصي كوسائل بديلة لإلغاء قفل الجهاز الخلوي.

فتح الهاتف عن طريق استخدام مدير جهاز أندرويد

تستخدم أداة “Android Device Manager ” لتتبع بيانات الجهاز، قفله أو فتح القفل، أو حذف المحتويات من أجل إجراء عملية فتح قفل الهاتف، لإستخدام هذه الخاصية، عليك اتباع الخطوات التالية:

    • في البداية، عليك الدخول على الموقع الإلكتروني لخدمة تحديد موقع جهازي التي تقدمها جوجل.
    • ثم قم بتحديد الجهاز الخاص بك ثم انقر على خيار “قفل” أو “حماية الجهاز”.
    • ستظهر لك بعد ذلك نافذة، عليك أن تقوم بوضع كلمة السر الجديدة للجهاز، مع إمكانية إضافة بريد إلكتروني معدّ خصيصًا للتعافي.
    • استخدم كلمة السر الجديدة لتقوم بتشغيل جهازك.
    • يمكنك بعد ذلك أن تقوم بتجرية الإعدادات وتحقق من استعمالك لها بالطريقة المثلى للتأكد من حماية جهازك في حال تعرضه للضياع أو التعرض للسرقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى