أخبار السعودية

هل انتهت ازالات جدة 1445 حسب خريطة إزالة الأحياء العشوائية بجدة + رابط تعويضات جدة services.jeddah.gov.sa

أوضحت الحكومة السعودية من خلال الخريطة الإلكترونية هل انتهت ازالات جدة 1445 أم لا حيث أن حملة إزالة المناطق العشوائية والأحياء الفقيرة في مدينة جدة هي أحد الأهداف التي دعت إليها رؤية المملكة 2030 في الآونة الأخيرة، لذا بدأ سكان جدة يتساءلون هل مازال هناك إزالات للأحياء العشوائية في جدة أم انتهت؟ وقد كشفت خريطة الهدد الإلكترونية عن ذلك بالإضافة إلى توضيح الاستفسارات حول توزيع التعويضات على المتضررين من عمليات الإزالة والهدم في جدة وكيفية التقدم للحصول على تعويضات، وسنقوم بتوضيح الإجابات على هذه الأسئلة خلال مقالنا لذا تابعونا.

هل انتهت ازالات جدة 1445

توصلت المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة جدة إلى اختيار مجموعة من العشوائيات والأحياء في جدة ليتم إزالتها من المنطقة بعد سلسلة من القرارات المتعلقة بهدم العشوائيات، ولأن هذه المناطق بنيت بشكل عشوائي دون تخطيط مسبق وقد ظهرت هذه المناطق بالمملكة بشكل غير حضاري، لهذا أعلنت الحكومة السعودية عن تشكيل لجنة خاصة لتحديد المناطق السكنية والعشوائية التي يتعين هدمها في مدينة جدة والبدء في أعمال إعادة الإعمار والتطوير لإصلاح وترميم المناطق النائية من خلال إدخال المرافق المعيشية الأساسية مثل المياه، شبكة الكهرباء، إنارة الشوارع وتمهيد الطرق وغير ذلك، حيث تعد مدينة جدة من أهم مدن التطوير والتنمية بالمملكة.

الوان خريطة جدة الذكية
الوان خريطة جدة الذكية

وقد بدأت أعمال الإزالة والهدم لتلك العشوائيات منذ فترة طويلة كخطوة أولى للإصلاح المعماري وتطوير الهندسة الخارجية الحضارية المناسبة للمملكة، والآن سكان جدة يتساءلون هل انتهت الإزالات بجدة؟ وقد أجابت الحكومة السعودية على هذه التساؤلات بأنه بالفعل تم الانتهاء من عمليات الهدم والازالة وهذه الفترة ستبدأ مرحلة التطوير.

هل انتهت ازالات جدة 1445
هل انتهت ازالات جدة 1445

خريطة إزالات جدة 1445

يمكن رؤية مناطق الهدد والإزالات بجدة من خلال الخريطة الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة السعودية والتي تعد من التقنيات الحديثة التي تتبناها الحكومة لتسهيل البحث عن المناطق العشوائية والأحياء الواجب إزالتها في جدة والتي يمكن مشاهدتها من خلال خريطة جدة الذكية، علمًا بأن الألوان الموجودة على الخريطة تشير إلى مراحل الهدم والإزالة والتي تنقسم إلى 4 مراحل مختلفة إلى جانب مرحلة التطوير الموضحة باللون الأخضر على الخريطة.

موعد صرف تعويضات هدد جدة
موعد صرف تعويضات هدد جدة

خطوات التقديم على تعويضات إزالات جدة

أعلنت الحكومة السعودية عن تعويضات سخية لسكان مدينة جدة المتضررين من الإزالات والهدم، حيث وضعت رابط التقديم لطلب التعويض إلكترونيًا ويتم دراسة الطلب المقدم من اللجنة المختصة فورًا، وتتمثل خطوات التقديم فيما يلي:

كم سعر المتر في التعويضات جدة؟
كم سعر المتر في التعويضات جدة؟
  • قم بتسجيل الدخول إلى بوابة جدة الإلكترونية من خلال الأمانة العامة.
  • انقر فوق طلب تعويض العشوائيات من قائمة الخدمات الرئيسية.
تعويضات هدد جدة تويتر
تعويضات هدد جدة تويتر
  • تحميل جميع المستندات والأوراق المطلوبة وخاصةً سند الملكية القانوني.
  • وعند الانتهاء تقوم اللجنة المختصة بمراجعة الملفات والمستندات المرفقة والموافقة على الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى