أخبار مصراقتصاد

“اشتري وخزني براحتك” أسعار الدواجن اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023 في الأسواق بكم كرتونة البيض

الأسعار الخاصة بالدواجن اليوم لا تزال تواصل انخفاضها وهو ما ظهر في بداية التعاملات يوم الجمعة 13 من شهر أكتوبر 2023 م حيث أعلنت البورصة المحلية الرئيسية للدواجن اليوم عن القيمة السعرية لكل كيلو جرام من أنواع الدواجن الأكثر طلبًا في الأسواق والتي تحقق نسبة مبيعات عالية ومن خلال هذا المقال نتعرف بالتفصيل على القيمة السعرية لكل أنواع الدواجن المتوفرة في السوق المحلية اليوم سواء الدواجن البيضاء أو الحمراء أو الساسو والبط والدواجن الأمهات.

أسعار الدواجن اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023

نرصد لكم من خلال هذه السطور المقبلة ما شهدته الأسواق اليوم من الثبات والاستقرار في مستوى الأسعار الخاصة بكل سلالات الدواجن بعد أن شهدت تقلبًا كبيرًا وعدم استقرار خلال الفترة السابقة من بداية الأسبوع الحالي والأسبوع الماضي حيث ارتفعت التكلفة السعرية لشراء الكيلو بشكل مفاجئ ولكن اليوم الخميس نلاحظ استقرارها ومن المتوقع أيضا أن يستمر الانخفاض بشكل متواصل حتى غدا وبعد غد.

سعر الدواجن البيضاء اليوم

الدجاج الأبيض متوفر في جميع الأسواق المحلية بأسعار متراوحة ما بين 67 وحتى 68 جنيه مصري وهو السعر الحالي لها في المزارع وما أعلنته البورصة الرئيسية اليوم وقد لوحظ أن سعرها قد انخفض لنحو جنيهين فقط عن السعر ببداية الانخفاض أمس.
بينما يسجل السعر الخاص بها للمستهلك قيمه تصل إلى نحو 78 جنيه مصري وفي بعض المناطق قد يزيد السعر للكيلو جرام ليصل حتى 85 جنيه.

سعر الدواجن الحمراء والبلدي

سعر الكيلو منها متراوح ما بين 99 وحتى 100 جنيه مصري وعن التكلفة السعرية للدجاج البلدي فقد وصلت إلى مبلغ 115 جنيه مصري للكيلو.

أسعار البيض اليوم في المزرعة

التكلفة السعرية لأنواع البيض المختلفة في المزرعة تتراوح ما بين 123 و 125 جنيه مصري وهو سعر الكرتونة من البيض الأبيض بينما استقر سعر الكرتونة من البيض الأحمر على قيمة قدرها 125 جنيه، وتصل في بعض المناطق إلى 126 جنيه مصري، في حين يسجل البيض البلدي للكرتونة قيمة متراوحة ما بين سعر 139 وحتى 140 جنيه مصري.

زر الذهاب إلى الأعلى