أخبار مصر

أعرف قبل الباقي “موعد صرف إعانة الـ 1000 جنية” وأيه هي شروط التسجيل فيها!! .. كل التفاصيل من هنـا

تقوم الحكومة المصرية بتقديم منحة بقيمة الف جنيه مصري للعمال الغير منتظمين في العمل، حيث منحة يتم تقديمها لمن يتوافر به عدد من الشروط، وبالتزامن مع صرف هذه المنحة، نجد الكثيرون يتساءلون عن موعد صرف إعانة الـ 1000 جنية، فدعونا نوضح لكم هل تم تحديد موعد لصرف هذه المنحة؟ أم أنها لن تُصرف في الوقت الحالي؟ فضلًا كونوا معنا.

موعد صرف إعانة الـ 1000 جنية

حسب ما أعلنته عدد من الصحف الرسمية المصرية فإن مديريات العمل بمختلف محافظات الجمهورية تنتهي في الوقت الحالي من تقديم بيانات العمال الغير منتظمين في عملهم، وذلك تمهيد لصرف لهم منحة العمالة الغير المنتظمة بشكل استثنائي، حيث قيمته ألف جنيه مصري، وحسب ما أشارته الجهات المسؤولة فإنه متوقع صرف المنحة شهر ديسمبر القادم، أول قبل أن ينتهي عام 2023 الجاري، حيث أكدت التصريحات أنها الدفعة السابقة من صرف منحة العمالة الغير منتظمة للمواطنين والمواطنات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الفئات المشمولة بمنحة العمالة الغير منتظمة

وضحنا لكم موعد صرف إعانة الـ 1000 جنية المتوقع، وبالنسبة للفئات المشمولة بهذه المنحة، فتعمل إدارات العمل بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تتأكد الوزارة بأن المواطنين المسحقين لهذه المنحة غير منتظمين بالعمل ولا يستفيدون من أي معاشات أخرى مثل الضمان الاجتماعي وتكافل وكرامة وغيرها من برامج الدعم الأخرى، مع العلم أن هذه المنحة ليست شهرية وإنما استثنائية يتم صرفها مرة واحدة فقط للمواطنين والمواطنات، وقريبًا ستُصرف بإذن الله لكل المؤهل للحصول عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى