أخبار

خبر بمليون دولار.. مفاجأة غير متوقعة لأصحاب الايجار القديم.. اعرفها فورا!!

قرار عاجل من الحكومة بشأن الزيادة الجديدة في الإيجارات القديمة يثير الفرحة بين أصحاب العقود حيث يمثل هذا القرار تحسينا في الظروف المالية للمستأجرين كما يعكس هذا القرار اهتمام الحكومة بتخفيف العبء المالي عن كاهل المواطنين وتوفير بيئة سكنية مستقرة ومناسبة للجميع.

15%زيادة للايجار القديم

تعتبر زيادة الإيجار القديم هذا العام الزيادة الثالثة بعد زيادة قيمة الإيجار بمقدار 5 أضعاف في بداية تطبيق القانون والزيادة الثانية في مارس 2023 الآن يستعد المتأثرين بأحكام القانون لتطبيق الزيادة الثالثة مما يبرز أهمية دراسة تأثيراتها على ميزانيتها الشهرية.

زيادة الإيجار القديم المقررة تطبق على الأشخاص الاعتباريين في القانون الذين يتم تحديدهم في 6 حالات محددة فقط يتولى هؤلاء الأشخاص تسديد القيمة الإيجارية بالإضافة إلى نسبة الزيادة المقررة بالقانون مع اتخاذ إجراءات ومواعيد إخلاء الأماكن المؤجرة لأغراض غير سكنية.

الحالات التي تخضع لزيادة الإيجار القديم 

تخضع لزيادة الإيجار القديم جميع المؤسسات العامة بما فيها الدولة والمحافظات والبلديات وذلك وفقا للشروط التي ينص عليها القانون كما يتم تطبيق الزيادة على المنشات الأخرى التي يمنحها القانون شخصية اعتبارية بما يتماشى مع الأحكام والتعليمات القانونية المعمول بها.

زيادة الإيجار القديم تشمل الهيئات والطوائف الدينية التي تعترف لها الدولة بشخصية اعتبارية بالإضافة إلى هيئة الأوقاف والشركات التجارية والمدنية والجمعيات والمؤسسات والأحزاب المنشأة وفقا للأحكام النافذة كما تشمل الحالة السادسة أي مجموعة من الأشخاص أو الأموال التي تثبت لها الشخصية الاعتبارية بموجب القوانين النافذة.

كما يحدد القانون مفهوم الشخصية الاعتبارية على أنها الكيان المستقل الذي ينفصل عن مجموعة الأشخاص والأموال المؤسسة له بهدف تحقيق غرض معين والذي يتم الاعتراف له بالشخصية القانونية لممارسة الحقوق والواجبات ككيان مستقل ومستقر في القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى