أخبار مصر

حقيقة إضافة 100 على التموين في شهر أكتوبر 2023 وزيادة حصة الفرد لتصبح 150 جنيه والتموين توضح التفاصيل

يتسائل الكثير من المواطنين عن حقيقة إضافة 100 على التموين في شهر أكتوبر 2023 وهل حقفاً يتم رفع قيمة الدعم للسلع التموينية من 50 جنيها إلى 150 جنيه، لن يتمنى المواطن سوى أن يعيش حياة كريمة هادئة في راحة بال ولن يأمل في أي زيادة لكن يرغب أن يكون الدعم التمويني أعلى لكي يكفي الاحتياجات الأساسية من السلع الأرز والسكر والزيت والمكرونة.

زاد العبء على الآباء والأمهات بسبب التدهور الاقتصادي والزيادة الملحوظة في الأسعار لذلك يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن حقيقة زيادة 100 جنيه للحصة التموينية، في الآونة الآخيرة انتشرت أخبار كثير على مواقع التواصل الاجتماعية منها فتح باب التسجيل لاستخراج بطاقة تموينية جديدة وإضافة المواليد الجدد واخر الاخبار هي زيادة في الدعم التمويني لرب الأسر، لذلك من واجبنا أن نقدم لمتابعينا الكرام  حقيقة إضافة 100 على التموين في شهر أكتوبر 2023 ترقبوا معنا.

حقيقة إضافة 100 على التموين في شهر أكتوبر 2023

أخبار كثيرة حول زيادة جديدة في التموين يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعية الفترة الأخير مما أثارت تلك الأخبار ضجة وجدل كبير بين المواطنين، ومن هنا بدأ مستفيدين الدعم التمويني للبحث عن هذا الأمر للتحقق منه، لذلك تصدر وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من التصريحات بشكل أسبوع وقد وصلها أنباء زيادة 100 جنيه التي يتم صرفها مطلع أكتوبر المقبل 2023 وأكدت أن هذه الأخبار مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة وأفادت بأن ميزانية الدولة في الوقت الراهن لا تسمح بأي زيادة جديدة في التموين وعلى المواطنين عدم تصديق تلك الأخبار، وأكدت أن الأخبار الحقيقة يتم رفعها على موقع وزارة التموين بشكل دائم.

نصيب الفرد في الحصة الدعم التموين والخبز

  • تصل حصة الفرد الواحد لدعم الخبز 150 رغيف من الخبز على مدار الشهر وأن اليوم الواحد حصة الفرد في الخبز 5 ارغف من العيش المدعم.
  • كما تصل حصة الفرد في الدعم التمويني من السلع الأساسي 50 جنيه وأن لا تزيد عدد أفراد البطاقة 4 افراد للاستفادة من 50 جنيه وحالة زيادة الأفراد عن 4 الفرد فوق الرابع يحصل على دعم 25 جنيه فقط.
  • ويمكن للمواطن الاستفادة من فارق نقاط الخبز عند صرف السلع التموينية بمعنى حالة عدم صرف المواطن للخبز يتحول الرصيد إلى نقاط يستفيد منها ويحصل على سلع غذائية مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى