أخبار التعليم

عاجل .. وزارة التعليم تُعلن عن موعد الدخول المدرسي في المغرب الرسمي للطلاب وأولياء الأمور 2023-2024

بعد تداول الكثير من الشائعات حول موعد بدء الدراسة المدرسية في المغرب، قامت الوزارة بتوضيح موعد بداية وانتهاء الدراسة للعام الجديد عبر موقعها الرسمي، حتى يستعد أولياء الأمور والطلاب للسنة الدراسية الجديدة، كما قامت الوزارة بتوضيح جميع العطلات الرسمية أثناء السنة الدراسية.

موعد الدخول المدرسي في المغرب

أعلنت الوزارة بالمغرب عن موعد الدخول المدرسي للطلاب للعام الجديد 2023-2024، يجب أن يدرك أولياء الأمور والطلاب بالموعد لتحضير كافة ما يلزم من أدوات مدرسية وغيرها من باقي اجراءات التقديم، فسوف تبدأ الدراسة في شهر سبتمبر لعام ٢٠٢٣ على أن تنتهي في شهر يوليو للعام القادم 2024.

العطلات الرسمية في السنة الدراسية 2023-2024

يجب عليك الإدراك بالمواعيد الخاصة للإجازات الرسمية المدرسية، للتخطيط والاستمتاع بها فصل الطالب عن الأجواء المدرسية لتجديد نشاطه من جديد عند العودة للدراسة وتتمثل العطلات الرسمية فيما يلي:

  1. سيبدأ العام الدراسي في أول شهر سبتمبر كما ذكرنا من قبل وستكون عطلة نصف الفصل الدراسي في فصل الشتاء وهي الفترة الخاصة بإجازة نصف العام حتى يستعد الطلاب للفصل الدراسي الجديد.
  2. كما يوجد عطله رسميه وستكون في فصل الربيع قبل نهاية العام الدراسي.

كما يجب عليك العلم بوجود إجازة نهاية العام الدراسي للسنة الدراسية 2023-2024 خلال شهر يونيو وذلك بعدما يقوم الطلاب من تأدية كافة الاختبارات المقررة من الوزارة لجميع المراحل التعليمية المختلفة سواء الاساسية أو الإعدادية أو الثانوية بأنواعها والتعليم العالي أيضاً فيمكنك في  هذه الفترة الاستمتاع والاسترخاء بانتهاء السنة الدراسية

زر الذهاب إلى الأعلى