أخبار مصر

المستفيدين من دعم 250 جنيه علي بطاقات التموين

المستفيدين من دعم 250 جنيه

المستفيدين من دعم 250 جنيه علي بطاقات التموين، بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية بصرف مساعدة إضافية على بعض بطاقات التموين بمبلغ ٢٥٠ جنيه، تم تخصيص مبلغ قدره 3 ملايين و750 ألف جنيه للأفراد الذين يحتاجون إلى دعم أكثر، تأتي هذه المبادرة استجابةً لخطابٍ من مؤسسة “مصر الخير”، يهدف إلى تقديم دعمٍ نقدي في صورة سلع تموينية لبعض المستحقين، الذين يحملون بطاقات التموين، وتستفيد من هذه المبادرة حوالي 15 ألف مستفيد، تقدم التحليل الخاص بالبطاقات التموينية وفقًا لبيانات المستفيدين، مرة واحدة خلال شهر أبريل الحالي.

المستفيدين من دعم 250 جنيه علي بطاقات التموين

قامت وزارة التموين بالبدء في تحويل دعمها النقدي للمستحقين وذلك بمبلغ 250 جنيه لكل فرد مستحق، وسوف يستمر هذا التحويل حتى نهاية الشهر الجاري فقط.

تلقت وزارة التموين إشعارًا من مؤسسة مصر الخير بأنه تم تحويل مبلغ قدره 3،460،481 جنيهًا إلى حساب الهيئة العامة للسلع التموينية، بعد إضافة المبلغ المتبقي السابق البالغ 289،5 ألف جنيه، يصل إجمالي المبلغ إلى 3،750،000 جنيه، وذلك لتوفير دعم نقدي بصورة سلع تموينية لبعض المستحقين الذين يحملون بطاقات تموين.

رسائل نصية للمستفيدين من الدعم

تتحمل وزارة التموين مهمة إرسال رسائل نصية إلى أرقام هواتف المستحقين للحصول على المنحة المؤهلين لها، يتم استنادًا إلى تحليل البيانات لتحديد المستحقين للمنحة، سوف تُكلَّف مصر الخير بإعلام المستفيدين الذين لا يملكون رقم هاتف.

وفي إطار التعاون بين وزارة التموين ومؤسسة مصر الخير، تم تحويل مبلغ قدره 3460481 جنيه، وفقاً لتعليمات البنك المركزي المصري، يتم نقل الأموال من مؤسسة مصر الخير إلى حساب الهيئة العامة للسلع التموينية، تطلب اتخاذ الإجراءات اللازمة من حساب شركة الأغذية المملوكة للشركة القابضة.

تسجيل رقم الهاتف المحمول على البطاقات

وزارة التموين والتجارة الداخلية تواصل استقبال طلبات مالكي البطاقات التموينية، في نفس السياق، يجب تدوين رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين، لتحقيق الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتاحة على تلك البطاقات.

تسجيل رقم الهاتف المحمول على موقع دعم مصر

ويظل موقع دعم مصر يتلقى طلبات التسجيل لأصحاب بطاقات التموين لربط رقم هواتفهم المحمولة بها، وتم تقديم خطوات تسجيل رقم الجوال على بطاقة التموين عن طريق موقع دعم مصر، وتشمل

  • الدخول على موقع دعم مصر .
  • ثم النقر علي خانة “تسجيل رقم المحمول”.
  • ثم إدخال رقم البطاقة التمويني.
  • ثم النقر علي خانة التالي.
  • ثم كتابة اسم رب الأسرة.
  • ثم كتابة رقم الموبايل الخاص برب الأسرة المسجل باسمه.
  • ثم النقر علي خانة التالي.
  • ستظهر رسالة بقبول رقم المحمول.

تسجيل 23 مليون بطاقة

انتهت وزارة التموين من تسجيل 23 مليون بطاقة تموينية من إجمالي 24 مليون بطاقةٍ، أكدت وزارة التموين أن إضافة رقم الجوال على بطاقة الدعم هي لإكمال قاعدة بيانات بطاقات الدعم، أشارت إلى أن رقم الجوال سيُعزز عملية التواصل مع المواطن حيث يُمكن الاتصال به أو إرسال رسائل نصية عبره لتحقيق سرعة وفاعلية في التواصل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام