عربي و دولي

خطوات الاستعلام عن نتائج الحركة الانتقالية بالمغرب من هنا “متطلبات التقديم في المنحة”

يقوم الكثير من جميع أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة داخل المغرب بالقيام بعمليات بحث كثيرة. جدا في الساعات الماضية يتساءلوا عن نتيجة الحركة الرسمية الانتقالية ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، وهذا لأن هذه ابنتيجة تضم عدد كيير جداً من المعلمين والمدرسين في جميع المراحل التعليمية بمستوياتها المختلفة من الابتدائية وكذلك الثانوية الإعدادية في جميع المحافظات وبلاد المملكة المغربية، وهذا بعدما تم الإعلان من قبل وزارة التعليم المغربية عن أنه تم اقتراب موعد ظهور النتائج الخاصة بالحركة الانتقالية الجديدة لهذا العام.

نتائج الحركة الانتقالية بالمغرب

وبما أن هناك تزايد في  عمليات البحث على جميع المواقع الرسمية الخاصة بوزارة التربية الوطنية، فلقد قامت الوزارة بالاشارة على منذ لحظة اعتماد النتيجة والقيام برفعها فإنه يمكن لكافة أعضاء الهيئة بالوصول إلى النتيجة بشكل مباشر وفوري من خلال الرابط الرسمي للنتيجة.

ويتم التسجيل المسبق في المنصة الخاصة بالتربية الوطنية والحركة الانتقالية الذي من المحتمل إعلانها في الساعات المقبلة، وهذا من خلال الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية الوطنية المغربية، وهذا من خلال خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • البحث عن الموقع الرسمي لوزارة التعليم المغربي.
  • يتم إدخال البيانات المطلوبة.
  • الضغط على العلامة التي أمام كلمة نتائج الحركة الانتقالية الخاصة بالمدرسين في المغرب ولكن تقوم باختيار إذا كان بادخال اسم المدرس أو الرقم القومي الخاص به.
  • يمكنك أيضاً تنزيل القائمة. بشكل كامل على هيئة pdf.

طريقة التقديم على طعن في نتيجة الخاصة بحركة الانتقالات المغربية

بعد معرفة. النتيجة يمكن أن تكون غير مرضية لكثير من الأشخاص فيمكن تقديم تظلم أو طعن علي هذه النتيجة حتى يتم النظر مرة أخرى إلى نتيجتك والقيام بتعديلها، وهذا من خلال تقديم الأوراق المذكورة على الصفحة الرسمية للوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى