خبر سار للموظفين هيصوا”.. تحديد مكافأة نهاية الخدمة + سن المعاش في قانون العمل الجديد ..هي دي الاخبار ولا بلاش

خبر سار للموظفين هيصوا”.. تحديد مكافأة نهاية الخدمة + سن المعاش في قانون العمل الجديد ..هي دي الاخبار ولا بلاش

تضمن قانون العمل الجديد على الكثير من البنود التي تسعد أصحاب المعاشات والتي من بينها مد سن المعاش مكافأة نهاية الخدمة لهذا يرغب العديد من المواطنين من جميع أنحاء جمهورية مصر العربية معرفة ما ينص عليه هذا القانون وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال إلى جانب عدد من المعلرمات الأخرى.

مكافأة نهاية الخدمة

قام قانون العمل الحديد الإعلان عن أنه في حاله بلوغ الموظف سن التقاعد والذي حدده القانون عمر الستين فإن العامل يستطيع أن يحصل على مكافأة نهاية الخدمة والتي تحدد باجر نصف شهر عن كل سنة من الخمس سنوات الأولى من الخدمة وأجر شهر عن كل سنة من السنوات التالية لها.

وأوضح القانون أن هذه المكافأة يستحق الموظف الحصول عليها عن سنوات الخدمة السابقة على سن 18 عاما وذلك للمتدرج والعامل عند بلوغ هذا العمر.

وأكد القانون على أن هذه المكافأة يتم احتسابها على اساس اخر أجر كان العامل يحصل عليه أو للمتدرج حسب الأحوال،كما أن هذه المكافأة يتم صرفها في حاله استحقاقها للوفاة حسب إحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات.

حساب مكافأة نهاية الخدمة

يمكن للعاملين في القطاع الحكومي حساب مكافأة نهاية الخدمة بكل سهولة وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • اولا يحسب الموظف عدد السنوات التي قضاها في العمل.
  • يقوم الموظف بعد ذلك تقسيم عدد سنوات العمل على
  • يضرب الموظف الناتج في عدد شهور الخدمة.

تحديد سن المعاش

حدد قانون العمل الجديد سن المعاش مشيرا إلى أن العامل يبلغ التقاعد عند عمر الستين عاما الا في حالات معينه يمتد فيها سن التقاعد فيما بعد الستين عاما، كما نص القانون أيضا على أن العامل يستطيع أن يحصل على قيمة الاستحقاق على عملة بعد عمر الستين.