اقتصاد

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم الثلاثاء 4 – 7 – 2023 الفراخ البيضا والكتاكيت

هبطت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم بنسبة تقدر بحوالي 3 جنيهات، حيث بلغ سعر كيلو الدجاج الأبيض 67 جنيهًا. وتُعتبر هذه الخفضة جزءًا من التقلبات اليومية في أسعار السوق، من الجانب الآخر قامت الهيئة العامة للخدمات البيطرية باتخاذ عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التي تهدد الثروة الداجنة، وقد تم تنفيذ هذه الإجراءات من خلال توفير لقاحات محلية الإنتاج لتحسين المناعة والوقاية من تلك الأمراض.

بورصة الدواجن اليوم

تعمل الحكومة على توسيع فرص التصدير للدواجن من خلال فتح أسواق خارجية جديدة، يهدف ذلك إلى دعم الاحتياطي المصري من النقد الأجنبي وتعزيز الاقتصاد الوطني، تم تحقيق الاكتفاء الذاتي في قطاع الدواجن في مصر، مما يسمح للبلاد بالتركيز على زيادة صادراتها، توسيع قاعدة العملاء والتصدير إلى أسواق جديدة يعزز التبادل التجاري للدواجن المصرية ويسهم في زيادة الإيرادات وتوازن الميزان التجاري للبلاد، إن هذه الخطوة تعكس النجاح الذي حققه قطاع الدواجن في مصر وقدرته على المنافسة على المستوى العالمي فيما يتعلق بالجودة والسلامة الصحية.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

انخفضت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن العمومية اليوم بنسبة تقدر بحوالي 3 جنيهات، وتتراوح أسعار الفراخ حاليًا بين 73 و75 جنيهًا للكيلو باختلاف المنطقة.

وتشير بيانات وزارة الزراعة إلى أن الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وأفريقيا قد تمثلت كأهم الأسواق المستقبلية لصادرات الدواجن المصرية في الفترة الأخيرة، يُرجح أن الطلب المتزايد على منتجات الدواجن في هذه الأسواق قد ساهم في تعزيز فرص التصدير وزيادة الإيرادات لصناعة الدواجن في مصر.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

تم تسجيل هبوط في أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا بنحو 3 جنيهات، حيث وصل سعر الدجاج الأبيض إلى 67 جنيهًا، هذا الانخفاض قد يكون نتيجة لعوامل سوقية وتقلبات يومية في أسعار المنتجات.

وفقًا لتصريحات عبدالعزيز السيد، يقدر حجم الإنتاج المحلي من الدواجن بحوالي 4 ملايين دجاجة يوميًا، بالإضافة إلى إنتاج سنوي يصل إلى 13 مليار بيضة، يعكس هذا الإنتاج العالي القدرة الكبيرة لصناعة الدواجن في مصر واكتفائها الذاتي في تلبية احتياجات السوق المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى