أخبار مصر

رسميًا “موعد إجازة المولد النبوي الشريف” للقطاع الحكومي 10 أيام والخاص 6 أيام فقط

موعد إجازة المولد النبوي الشريف، يوم الثاني عشر من ربيع الأول يوم المولد النبوي الشريف حيث يحتفل المواطنين المسلمون في كل عام بهذه الذكرى لميلاد سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين والرحمة المهداة للعالمين ويعتبر هذا اليوم من أهم المناسبات التي تجمع بين المسلمين في مختلف بقاع الأرض وذلك لتعظيم شأن النبي الكريم والتعرف على سيرته العظيمة.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف

يتساءل الكثير من الموظفين العاملين في القطاعات وأجهزة الدولة عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف حيث:

  • وفقاً للحسابات الفلكية سوف تكون موعد إجازة المولد النبوي الشريف للعاملين في القطاع العام والخاص معاً بدايةً من يوم 12 من ربيع الأول لعام 1445 هجريًا.
  • ويوافق هذا التاريخ يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر سبتمبر لعام 2023 وذلك وفقاً للقرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.
  • كما أنه أصدر قرار بترحيل إجازة المولد النبوي إلى يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر 2023.

قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إجازة المولد النبوي الشريف

توجد بعض القرارات التي تم إصدارها منذ فترة بواسطة مجلس الوزراء بشأن الإجازات الرسمية التي يتم الحصول عليها للموظفين وخاصة إجازة المولد النبوي الشريف وهذه القرارات تتمثل في الآتي

  • قام رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي بإصدار قرار ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف إلى يوم الخميس بدلا من يوم الأربعاء الموافق 27 من شهر سبتمبر.
  • كما أنه من المعتاد دائمًا صدور قرار مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع بدلا من أول الأسبوع أو منتصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى