هُنٌــا ✔️✔️ ملفـــات اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة pdf منصة مظلتي spa gov iq

هُنٌــا ✔️✔️ ملفـــات اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة pdf منصة مظلتي spa gov iq

اسماء المشمولين، يبحث الكثير من العراقيين عن وجودهم ضمن كشوفات المقبولين بالرعاية الاجتماعية بعد تقديمهم على الوجبة الجديدة، فمن تنطبق عليهم الشروط فقط من يمكنهم الحصول على الدعم، ومن خلال هذا التقرير تفصيل شامل عن الشروط والخطوات المطلوبة للحصول على الرعاية تابع معنا.

اسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية

بدأت الجهات المختصة داخل وزارة العمل العراقية بتأكيد صرف دفعة جديدة من الرعاية الاجتماعية في ديسمبر المقبل، لتشمل حوالي 150 ألف مواطن عراقي، وزارة الشؤون الاجتماعية العراقية تضع شروطًا صارمة لتأهيل المواطنين للحصول على الدعم من برنامج الرعاية الاجتماعية لتكون ضمن اسماء المشمولين الوجبة الجديدة لعام 2023، الشروط تشمل التالي:

  • أن يكون المستفيد من الجنسية العراقية وأن يكون عمره لا يقل عن 18 عامًا.
  • يجب أيضًا أن يمتلك المستفيد أسرة، وعدد أفراد الأسرة لا يقل عن أربعة، دون
  • وجود ممتلكات عقارية أو تجارية.
    التقديم يتطلب تقديم المستندات المثبتة للحالة الاجتماعية، مثل شهادة الزواج أو الطلاق، ويتعين أيضًا تقديم الشهادات الطبية في حالة وجود أمراض.

هذه الشروط تعكس التزام الحكومة بتحديد مستحقي الدعم بدقة لتحقيق التوجيه الفعّال للموارد.

اسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة الاخيرة 2023 منصة مظلتي

يُفترض أن يتم الإعلان عن حالات الاستحقاق بعد استكمال التحقق من نحو 300 ألف طلب تم تقديمه، في هذا السياق يُنصح المواطنون بالبدء في عملية الاستعلام عن كشوفات دعم الرعاية الاجتماعية في العراق، وسنوضح الخطوات اللازمة لهم كالتالي:

  1. أولا زيارة منصة مظلتي الإلكترونية.
  2. ومنها اختر قسم الرعاية الاجتماعية.
  3. سيتطلب النقر على اسماء المشمولين بالرعاية الاجتماعية الوجبة الجديدة.
  4. سيطلب منك المعلومات الشخصية مثل الاسم ورقم الهوية، مع اختيار المحافظة المنتمية لها.
  5. وأخيرا الضغط على زر استعلام، ستظهر كشوفات بي دي اف تحتوي على أسماء المقبولين بالرعاية حيث يمكن تحميلها للبحث عن اسمك ضمن القائمة.

رابط اسماء الرعاية الاجتماعية

يُطلب من المتقدمين للحصول على الرعاية الاجتماعية في الوجبة التاسعة في العراق أن يكونوا جزءًا من الأسر المحتاجة، وأن يكون دخلهم الشهري ضعيفًا، يشترط أيضًا أن تكون عائلاتهم بدون معيل رسمي أو أن يعاني أحد أفرادها من إعاقة جسدية أو عقلية، وتتم مراجعة هذه الشروط بناءً على دراسة خاصة تجريها الوزارة.