كله هيتصالح ومش هتدفع كتير”..”.. رسوم التصالح في مخالفات البناء خصم 25% وتقسيط ل 5 سنوات قانون التصالح الجديد

كله هيتصالح ومش هتدفع كتير”..”.. رسوم التصالح في مخالفات البناء خصم 25% وتقسيط ل 5 سنوات قانون التصالح الجديد

يرغب العديد من المواطنين معرفة كيفية سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء لهذا قامت الحكومة المصرية  الإعلان عن طرق سداد هذه الرسوم وفقا لمشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال بالإضافة إلى عدد من المعلومات الأخرى.

طرق سداد رسوم التصالح في مخالفات البناء

يتساءل الكثير من المواطنين عن الطرق التي يمكن من خلالها تسديد الرسوم الخاصة بالتصالح في مخالفات البناء الأمر الذي جعل أن يقوم النائب إيهاب منصور وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج تحت الشمس الذي يقدمه الإعلامي أحمد سالم الإعلان عن طرق سداد رسوم التصالح والتي جاءت كما يلي:

  • الطريقة الأولى أن يقوم المواطن دفع مبلغ التصالح بصورة نقدية حيث أنه في هذه الحالة يحصل المواطنين الذين يقومون بسداد مبلغ الرسوم كاملا على خصم بنسبة 25% على إجمالي قيمة المخالفة.
  • الطريقة الثانية أن يقوم المواطن دفع نسبة 25% مبلغ جدية التصالح وتقسيط المبلغ المتبقي على أقساط متساوية على ثلاث سنوات بدون فائدة.
  • الطريقة الثالثة أن يقوم المواطن دفع نسبة 25% قيمة جدية التصالح وتقسيط مبلغ التصالح المتبقي على أقساط متساوية لمدة 5 سنوات بفائدة 7%.

قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء

يريد عدد كبير من المواطنين معرفة قيمة رسوم التصالح في مخالفات البناء الأمر الذي جعل أن يقوم عضو البرلمان المصري الإعلان عن هذه الرسوم والتي تمثلت في أنها تتراوح بحد أقصى للمتر الواحد بين 50 إلى 2500 جنيه  وأشار سيادته إلى أن هذا التفاوت في الأسعار يعود للمستوى العمراني لكل منطقة، كما أكد سيادته على أنه من المحتمل أن ترتفع أسعار رسوم التصالح خلال الفترة القادمة.