أخبار التعليم

“من هنا” طريقة الحصول على نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب بجميع المدن المغربية

بعد أن انتهت مرحلة اختبارات طلاب البكالوريا في المغرب يقومون بالبحث عن النتيجة والموعد المحدد لظهورها، حيثُ أنه الآن عمليات التصحيح للامتحانات مستمرة والتي يليها  عملية الرصد لكافة الدرجات وبعد الانتهاء من هذه الخطوات سوف يتم فوراً عملية الإعلان عن نتيجة شهادة البكالوريا، ومن الموضح أن النتيجة سوف يُعلن عنها قبل أن يحل عيد الأضحى المبارك، وبعد أن أعلنت الوزارة المغربية للتربية والتعليم عن إتاحة موقع رسمي للطلاب للاستعلام عن نتائج البكالوريا تزايدت عمليات البحث للتعرف على رابط الوصول للموقع للاستعلام عن النتيجة.

نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب

مؤخراً تم بدء التصحيح لأوراق الامتحانات لطلاب البكالوريا بالمغرب 2023 الخاص بالدورة العادية، وهذا بعد انتهاء مرحلة تقديم امتحانات الطلاب من الاختبارات كاملة في المواد التي تقررت على الطلاب في البكالوريا.

حيثُ أنه في هذا الوقت الوزارة المغربية الخاصة بالتربية والتعليم في مرحلة استعدادها للقيام بالإعلان عن نتائج البكالوريا لهذا العام، والتي سوف يتم إعلانها من خلال الموقع الرسمي الخاص بالكالوريا عن طريق الرقم المختص بالمسار.

الاستعلام عن نتائج الباكالوريا 2023 بالمغرب

يمكن لطلاب البكالوريا من خلال الخطوات التي وضعتها الوزارة الاستعلام عن النتائج حين الإعلان عن اعتمادها، ويمكن الاستعلام عن نتائج البكالوريا من الخطوات الآتيه:

  • القيام بزيارة الطالب للموقع الخاص بنتائج البكالوريا بالمغرب.
  • ثم يجب التوجه لتدوين الرقم الخاص بالمسار المختص بالطالب.
  • ثم القيام بإدخال الرمز السري المختص بالطالب.
  • وبعدها القيام بعملية التفعيل للبريد الالكتروني المتعلق بك.
  • ثم القيام بكتابة اسمك كامل في المكان المحدد، وبعدها اختيار عرض ليتم ظهور كافة تفاصيل النتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى