تعرف على مواجهات اليوم لمحترفينا في أوروبا

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

يستعد محترفونا في الدوريات الأوروبية لخوض العديد من المباريات الهامة اليوم السبت، والبداية من القارة العجوز، حيث ينتظر فريق ليفربول، بقيادة الفرعون المصري محمد صلاح، مواجهة نارية في الثانية والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، ويحل الريدز ضيفًا على فريق مانشستر يونايتد، في المباراة التي يحتضنها ملعب “أولد ترافورد” معقل المان يونايتد، ضمن منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “بريميرليج”.

يدخل فريق مانشستر يونايتد المتسلح بعاملي الملعب والجمهور المباراة وفي جعبته من النقاط 62 نقطة، يحتل بها وصافة جدول الترتيب خلف جاره في المدينة مانشستر سيتي المتصدر برصيد 78 نقطة، بينما يدخل ليفربول اللقاء وفي جعبته 60 نقطة يحتل بها المركز الثالث.

موقعة اليوم تلعب تحت عنوان “فض الاشتباك”، حيث شهدت الأسابيع الماضية لعبة الكراسي الموسيقية بين المان اليونايتد وليفربول على المركز الثاني، الذي تواجد به الريدز تارة، ويقفز الشياطين الحمر إلى هذا المركز تارة أخرى ، وينتظر عشاق الفريقين هذه الموقعة بفارغ الصبر، خصوصًا جماهير صاحب الضيافة، التي تأمل أن يبتعد فريقها بالمركز الثاني، ويؤمنه من مطامع ملاحقيه وعلى رأسهم منافسه الليلة.

وبعيدًا عن الصراع الكبير الذي ستشهده أرضية ملعب أولد ترافورد بين لاعبي الفريقين، ستكون هناك مواجهة خاصة خارج المستطيل الأخضر بين مدربي الفريقين، ويأمل البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للمان يونايتد، أن يحقق التفوق على نظيره الألماني يورجن كلوب، بعدما نجح الأول في العودة من ملعب “أنفليد” في موقعة الدور الأول بنقطة من التعادل السلبي في مباراة تسيدها ليفربول، ولكنه فشل في فك طلاسم دفاعات مورينيو.

ويسعى جوزيه مورينيو إلى استغلال عاملي الملعب والجمهور، من أجل تحقيق الانتصار وحصد النقاط الثلاث، التي ستجعله يبتعد بالوصافة، ويوسع الفارق مع ليفربول أقرب منافسيه إلى 5 نقاط، بينما يأمل ليفربول في العودة إلى قلعة أنفليد بالنقاط الثلاث، التي ستجعله يقفز مركزًا إلى الأمام على حساب اليونايتد.

كلا الفريقين لديه أوراقه التي يعول عليها، ولعل الورقة الأبرز في الفريقين خلال الموسم الجاري هي الفرعون محمد صلاح، الورقة الرابحة التي يعتمد عليها يورجن كلوب بشكل كبير، ودائمًا ما يكون عند حسن ظن مدربه، ويمنحه التفوق في الكثير من المباريات.

ويتصدر النجم المصري صدارة جدول هدافي الدوري الإنجليزي البطولة الأقوى على صعيد الدوريات العالمية برصيد 24 هدفًا، بالتساوي مع الإنجليزي هاري كين، مهاجم المنتخب الإنجليزي وفريق توتنهام هوتسبير، ويأمل صلاح في الوصول إلى شباك المنافس اليوم، من أجل الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين.

ومن صلاح إلى ثنائي قلب الدفاع للمنتخب الوطني أحمد حجازي وعلي جبر، حيث يستضيف ويست بروميتش، الذي يلعب له الثنائي المصري في الخامسة مساءً، فريق ليستر سيتي في لقاء صعب على صاحب الضيافة، ويتذيل بروميتش جدول الترتيب برصيد 20 نقطة، بينما يحتل ليستر سيتي المركز الثامن برصيد 37 نقطة.

وإلى لاعب آخر سطع نجمه في البطولات الأوروبية وبالتحديد في الدوري التركي، وهو محمود حسن تريزيجيه، الذي يلعب ضمن صفوف فريق قاسم باشا، حيث يحل الفرعون المصري ضيفًا في الثانية عشرة ونصف ظهرًا، ضيفًا على فريق سيفاس سبور.

يحتل سيفاس سبور صاحب الملعب والجمهور المركز السادس برصيد 37 نقطة، بينما يدخل قاسم باشا اللقاء ولديه من النقاط 30 نقطة، يحتل بها المركز الثاني عشر في جدول الترتيب، ويقدم ترزيجيه أداء أكثر من رائع مع قاسم باشا، جعله محط أنظار العديد من الأندية، حيث سجل حتى الآن 8 أهداف في مسابقة الدوري.

ومن الدوري التركي إلى اليوناني، حيث يحل فريق أتروميتوس، الذي يلعب له عمرو وردة، في الخامسة والربع مساءً، ضيفًا على فريق بانيونيوس، ضمن منافسات الجولة الـ25 من الدوري اليوناني. يحتل أتروميتوس المركز الرابع برصيد 46 نقطة، فيما يحتل منافسه المركز السابع برصيد 32 نقطة، ويسير وردة بخطى ثابتة في الدوري اليوناني، حيث سجل حتى الآن 7 أهداف، وصنع العديد من الأهداف لزملائه في الفريق، وبات من العناصر المؤثرة في الدوري اليوناني؛ مما جعله هو الآخر محط أنظار العديد من الأندية، وعلى رأسها فالنسيا الإسباني.