الليلة.. قطار الزمالك يسعى إلى عبور الجيش

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

تنطلق، مساء اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة السابعة والعشرين من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2017 – 2018، حيث يستضيف الزمالك، في الثامنة مساءً، فريق طلائع الجيش، على ملعب “القاهرة الدولي”.

يدخل الزمالك صاحب الضيافة اللقاء وفي جعبته 48 نقطة، يحتل بها المركز الثاني في جدول الترتيب، وبفارق 21 نقطة عن الأهلي الغريم التقليدي متصدر الترتيب، بينما يدخل فريق طلائع الجيش المواجهة وفي جعبته 32 نقطة، يحتل بها المركز الـ11.

وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، إدارة المباراة إلى الحكم محمد عادل، ويعاونه تحسين أبو السادات وأحمد توفيق طلب، وأحمد الدليل حكمًا رابعًا، وكل من صبري إبراهيم ومحمد سيد بكر حكمًا خامسًا.

تاريخ مواجهات الفريقين

شهد موسم 2004-2005 أول تواجد لفريق طلائع الجيش في الدوري الممتاز، حيث التقى الفريق العسكري منذ صعوده إلى دوري الأضواء والشهرة مع القلعة البيضاء 27 مرة، وشهدت تلك المواجهات تفوقًا كاسحًا للأبيض، حيث حقق الفوز في 15 لقاء، في مقابل 6 انتصارات لطلائع الجيش، وحسم التعادل ست مباريات بواقع خمسة لقاءات بنتيجة إيجابية وتعادل سلبي وحيد.

تمكن الزمالك من زيارة شباك طلائع الجيش في 51 مناسبة، فيما زار الطلائع شباك الزمالك في 28 مناسبة، ويعد عبد الحليم علي، مهاجم الزمالك السابق، هو الهداف التاريخي في مواجهات الفريقين برصيد خمسة أهداف، فيما يتقاسم عمر جابر، لاعب الزمالك المحترف في الدوري الأمريكي، وبابا أركو لاعب الجيش، الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 12 مباراة.

الانتصار الأكبر كان من نصيب الزمالك بالدور الأول موسم 2014-2015، حيث تمكن الأبيض من اكتساح نظيره في تلك المواجهة بسداسية مقابل هدف وحيد، واحتسب قضاة الملاعب في تاريخ مواجهات الفريقين 12 ركلة جزاء بواقع 7 للزمالك و5 لطلائع الجيش.

وشهدت آخر مواجهة بينهما تفوق الفريق العسكري، حيث التقي الفريقان في يناير الماضي بالدور الأول من الموسم الجاري، وتمكن الطلائع من تحقيق الفوز على الزمالك بهدف دون مقابل، سجله نجمه صلاح أمين، في واحد من أجمل أهداف هذا الموسم.

يسعى الزمالك، بقيادة مدربه إيهاب جلال، إلى استغلال عامل الملعب؛ من أجل تحقيق الفوز على الطلائع والثأر من الهزيمة التي مُنِي بها الفريق خلال منافسات الدور الأول، كما تمنح الثلاث نقاط أبناء ميت عقبة دفعة قوية؛ من أجل مواصلة مسلسل الانتصارات المتتالي والابتعاد بوصافة الترتيب، حيث يبعده عن الإسماعيلي أقرب منافسيه نقطة واحدة مع تبقي مباراة مؤجلة للأخير أمام المصري البورسعيدي.

واستدعى جلال لمواجهة الليلة 19 لاعبًا، وهم: أحمد الشناوي ومحمود جنش محمود علاء ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني وحازم إمام وحمدي النقاز وأحمد فتوح وطارق حامد ومحمود دونجا ومحمود عبد العزيز وأحمد داودا  ومعروف يوسف وعماد فتحي وأحمد مدبولي ومحمد الشامي وكاسونجو و يوسف أوباما ومحمد عنتر.

في المقابل يسعى طلائع الجيش إلى حصد أكبر عدد من النقاط فيما تبقى له من مواجهات في مسابقة الدوري؛ للابتعاد عن منطقة الخطر، التي تهدد تواجده، وحجز موقع في منتصف الجدول؛ كي يؤمن بقاءه في دوري الأضواء والشهرة الموسم المقبل.

فيما استدعى حلمي طولان، المدير الفني لفريق طلائع الجيش، لمواجهة الزمالك: محمد بسام ومحمود شكري وعاصم صلاح وخالد سطوحي وعلي الفيل وإبراهيم القاضي وأحمد فوزي ومحمد طارق وفرانك وعمرو المنوفي ومؤمن إبراهيم وعبد العزيز توفيق وحسن ماوندا ومحمد أشرف وعموري وأحمد الشيخ وإسلام جمال ومحمد رزق.