أخبار مصر

زيادات من اللي قلبك يحبها.. زيادة المعاشات 2023 الشهر القادم .. هل حقيقة أم لا.. التأمينات تكشف التفصيل

اخر اخبار المعاشات الان

زيادة المعاشات، أفصح أحد المصادر في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن خبر زيادة المعاشات خلال الفترة القادمة، والتي تستفيد منها حوالي 11 مليون مواطن في جميع المحافظات، ويعتبر هذا الخبر من بين الأخبار الهامة التي تم الإعلان عنها حديثاً لجميع المستفيدين وأصحاب المعاشات، لمعرفة التفاصيل تابع السطور المقبلة عبر موقعنا البديل الذي يرصد لكم كافة التفاصيل على مدار 24 ساعة متواصلة لمساعدة كل باحث في إيجاد ما يحتاجه حيث جاءت كالتالي.

حقيقة زيادة المعاشات

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

وأكد أحد المصادر في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية خلال العديد من التصريحات أنه لن يكون هناك زيادة في المعاشات خلال الفترة القادمة، وقد تم توضيح ذلك في القانون رقم 148 لسنة 2019 بشأن التأمينات الاجتماعية والمعاشات في المادة رقم 35، وينص القانون على زيادة المعاشات المستحقة في يوم 30 يونيو بنسبة التضخم، وتكون الزيادة بحد أقصى 15%، ويجب أن تكون قيمة الزيادة في المعاش أقل من النسبة المخصصة لأجر الاشتراك الشهري الأقصى يوم 30 يوليو من كل عام.

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

تم أوضاعش أن زيادة المعاشات تمت بنسبة حوالي 15% وتم تنفيذها في واقع الأمر في شهر أبريل الماضي بدلاً من المقرر صرفها في شهر يوليو. وجاء هذا التنفيذ استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة جميع الأعباء الموجودة في الحياة.

الأستعلام عن زيادة المعاشات

أكدت هيئة التأمينات الاجتماعية، بقيادة اللواء جمال عوض، أنه لا يوجد أي زيادة جديدة غير الزيادة السنوية التي صدرت في شهر أبريل الماضي، وأن كل ما يتم تداوله حالياً هو شائعات تهدف إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وأيضاً أن الزيادة التي يحصل عليها أصحاب المعاشات تم تنصيبها بواسطة القانون، وأشارت الهيئة إلى استمرار صرف المعاشات حتى سبتمبر 2023 عبر المنافذ المنتشرة في جميع المحافظات. تشمل هذه المنافذ المواقع الإلكترونية والفروع المتعلقة بالبريد القومي.

زر الذهاب إلى الأعلى