انتفاضة الزمالك وتعثر الأهلي.. أبرز ملامح الجولة الـ15 بالدوري

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

أسدل الستار، أمس، على الجولة الخامسة عشر من منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم موسم 2017/2018، التي شهدت مفاجأة كبيرة بسقوط المصري البورسعيدي أمام نظيره إنبي بهدفين مقابل هدف، ليواصل الفريق البترولي عروضه الطيبة التي يقدمها تحت قيادة مدربه إيهاب جلال.

قفز الفريق البترولي بهذا الانتصار إلى المرتبة الخامسة وبفارق نقطة فقط عن الزمالك صاحب المرتبة الرابعة، فيما توقف رصيد المصري البورسعيدي عند المرتبة الثالثة برصيد 27 نقطة ومنح الزمالك أقرب منافسيه فرصة كبيرة في تقليص الفارق وتخطيه في جدول الترتيب.

يتبقى للمارد الأبيض مباراة مؤجلة لم يخضها بعد يمنحه الفوز بها التفوق على المصري في جدول الترتيب، وواصل الزمالك انتفاضته محققا انتصاره الثاني على التوالي على حساب المقاولون العرب بهدف دون مقابل، في اللقاء الذي شهد حالة الطرد الوحيدة في الجولة الخامسة عشر، وكانت من نصيب محمد فاروق، لاعب المقاولون العرب، الانتصار رفع رصيد الزمالك إلى 25 نقطة في المرتبة الرابعة، بينما توقف رصيد المقاولون العرب عند 22 نقطة في المركز السابع.

وحافظ الإسماعيلي على صدارته للدوري الممتاز بفوز كبير على مضيفه مصر المقاصة، بنتيجة 4/1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “الفيوم”، الإسماعيلي رفع رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة، بينما توقف رصيد الفريق الفيومي عند 19 نقطة في المركز الثامن.

ومن الإسماعيلي المتصدر إلى الأهلي الوصيف الذي رفض فرصة تقليص الفارق مع الدراويش وتعادل مع وادي دجلة بهدف لمثله، ليكتفي بنقطة تضاف إلى رصيده ليصبح لديه من النقاط 30 نقطة يحتل بها المرتبة الثانية وبفارق 4 نقاط عن الإسماعيلي المتصدر، وتبقى للمارد الأحمر مباراتان مؤجلتان لم يخضهما بعد يستطيع تخطي الدراويش وتصدر جدول الترتيب في حالة تمكن من الفوز بهما، في المقابل رفع دجلة رصيده بالتعادل أمام الأهلي إلى 15 نقطة في المرتبة الرابعة عشر.

وجاءت باقي نتائج الجولة الخامسة عشر على النحو التالي: فوز الداخلية على طنطا، بنتيجة 2/1، ويرتفع رصيد الداخلية إلى 17 نقطة، ويتوقف رصيد طنطا عند 13 نقطة، وتعادل الرجاء والنصر بدون أهداف ليحصد كلاهما نقطة يرتفع بها رصيد الرجاء إلى 8 نقاط في ذيل جدول الترتيب، ويظل النصر في المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 12 نقطة.

وتمكن فريق الأسيوطي من تحقيق الفوز على بتروجيت، بنتيجة 2/1، ويحصد الأسيوطي 3 نقاط ثمينة يحسن بها موقفه في جدول الترتيب ويحتل المرتبة التاسعة برصيد 19 نقطة، ويتوقف رصيد الفريق البترولي عند 17 نقطة في المركز الـ11.

وتمكن فريق سموحة من استعادة نغمة الانتصارات بالفوز على الإنتاج الحربي، بنتيجة 2/1، ويرفع الفريق السكندري رصيده إلى 22 نقطة، فيما توقف الإنتاج الحربي عند النقطة 19 يحتل بها المرتبة العاشرة.

وتعادل فريقا الاتحاد السكندري وطلائع الجيش بدون أهداف ومنح التعادل كليهما نقطة تضاف إلى رصيده ليرتفع رصيد طلائع الجيش إلى 16 نقطة في المركز الـ13، ويرتفع رصيد زعيم الثغر إلى 14 نقطة في المركز الخامس عشر.