البرلمان في أسبوع.. استجوابات حول أزمة البنسلين.. ومطالبة «التعليم» بتخصيص مادة عن القضية الفلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

بسم الله الرحمن الرحيم

نظرا للعديد من الظروض ترافق معها الأجواء المحيطة بالعمل الإعلامي في مصر و كذلك مع استمرار حجب محتوي المؤسسة عن الوصول للجمهور قررت إدارة مؤسسة البديل تعليق و تجميد موقع البديل و منصاته الإعلامية وإيقاف بث كافة أنواع المحتوي المرئي و المكتوب لحين إشعار آخر

ونعتذر لجمهورنا ومتابعينا عن عدم قدرتنا علي الاستمرار في الوضع الحالي علي أمل العودة يوما ما إن شاء الله تعالي

البديل ٢٢ إبريل ٢٠١٨

 

شهد مجلس النواب خلال الأسبوع الماضي سلسلة من الأحداث، كان أبرزها إقرار قانون التأمين الصحي وبدء الحوار المجتمعي حول قانون المزايدات، بحضور عدد من أصحاب الشركات وأعضاء الغرفة التجارية، واقتراح أحد النواب تخصيص مادة في التعليم العام والجامعي للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى. كما شهد مجلس النواب تقديم عشرات الاستجوابات ضد الحكومة وأدائها في عدد من القطاعات، من بينها بطء تطوير مسار العائلة المقدسة، كما تقدم النائب خالد أبو طالب باستجواب للقائم بأعمال رئيس الحكومة و٤ وزراء بسبب أزمة البنسلين خلال الأيام الماضية.

والي يناشد الشركة القابضة لمياه الشرب تخفيف العبء عن المواطنين

ناشد المهندس علاء والي عضو لجنة الإسكان بالبرلمان الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن تراعي الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين بالقرى والنجوع، وتخفيف العبء عن كاهلهم، في ظل شكاواهم المستمرة بشأن ارتفاع قيمة فواتير المياه، التي وصلت لصورة مبالغ فيها؛ نتيجة عدم القراءات المنتظمة لعدادات المياه ووضع تقديرات جزافية غير مطابقة للاستهلاك الفعلي للمياه؛ بسبب الإهمال من جانب محصلي الشركة والتقصير الإداري؛ مما يجعل قيمة الفواتير أعلى من القراءة الموجودة بالعداد، الأمر الذي أصبح مسار شكوى من المواطنين، خاصة بالقرى والنجوع التي يعاني أهلها غلاء الأسعار، ولا يستطيعون تحمل ارتفاع فواتير المياه بهذا الشكل.

عباس: تهديدات ترامب بوقف المساعدات بشأن أزمة القدس لن تغير موقف العرب

أعرب جمال عباس، نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة أسيوط وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، عن استنكاره الشديد للتهديدات التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف المساعدات المالية عن الدول التي صوتت لصالح مشروع قرار بالأمم المتحدة عُرض أمس الخميس ضد قراره الخاص بالاعتراف بأن القدس عاصمة لإسرائيل.

أبو طالب يتقدم باستجواب للقائم بأعمال ئيس الحكومة و٤ وزراء بسبب أزمة البنسلين

تقدم النائب خالد أبو طالب باستجواب للقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزراء كل من الصحة، والاستثمار، والمالية، والصناعة، وذلك بشأن أزمة نقص البنسلين.

وأضاف أبو طالب أنه طالب خلال السؤال الذي تقدم به بالوقوف على أسباب هذه الأزمة وآليات حلها وما اتخذته الحكومة من تدابير في سبيل منع تكرار حدوثها، فضلاً عن مدى مصداقية تصريحات مركز المعلومات في وجود قصور في هذا العقار بالمخالفة لتصريحات مدير عام الصيادلة بهذا الشأن.

وحذر عضو مجلس النواب من استمرار الأزمة؛ لما يشكله من خطورة على صحة المرضى، منتقدًا عدم وجود رؤية لدى الوزارة، خاصة أن هذه الأزمة كانت لها بوادر منذ فترة زمنية تجاوزت ثلاثة أشهر، ولم تتخذ الوزارة التدابير اللازمة، مطالبًا بالقضاء على السوق السوداء، التي أصبحت تسيطر على سوق الدواء المصري.

محمد عمارة يطالب بتخصيص مادة في التعليم العام والجامعي للقضية الفلسطينة

تقدم الدكتور محمد عمارة، عضو مجلس النواب عن دائرة الدلنجات بالبحيرة، بمبادرة يطالب فيها وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي بإضافة مادة تتحدث عن تاريخ فلسطين والمسجد الأقصى، وتعليم الأطفال والشباب حق فلسطين والمسلمين جميعًا في المسجد الأقصى، كما تتحدث عن تاريخ الاحتلال الصهيوني لفلسطين.

وأوضح “عمارة”، في بيان له، أن المبادرة تتضمن إضافة مادة تخص فلسطين؛ حتى لا يزور التاريخ، وحتى يكون هذا أبلغ رد فعلي على ما تقوم به أمريكا من تزوير للتاريخ باعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل، مشيرًا إلى أن القضية الفلسطنية هي أهم القضايا التي تهم العالم العربي والإسلامي، وأنها القضية المحورية التي سينتصر فيه الحق العربي مهما طال الزمان.
وطالب بضرورة أن تتبنى مصر هذه المبادرة، وتطبق على كافة الدول العربية؛ للتعريف بالقضية الفلسطنية وحق العرب المسلوب في قضية القدس.

دسوقي يتقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة

تقدم النائب محمد بدوي دسوقي بطلب إحاطة لوزير الشباب والرياضة، على خلفية ما يحدث داخل نادي الزمالك من تجاوزات في حق النادي العريق، فضلاً عما آلت إليه الأوضاع داخل فريق الكرة؛ نتيجة الصراعات داخل مجلس إدارة النادي.

وأرجع أسباب الصراعات إلى إصرار رئيس مجلس الإدارة على عدم تنفيذ إرادة الجمعية العمومية في اختيارها أعضاء مجلس إدارة الزمالك؛ مما يهدد هذا الصرح العظيم بالانهيار، على حد قوله.

وشدد على أنه كان يجب على وزير الشباب والرياضة مطالبة كافة أعضاء مجلس الإدارة باحترام قرارات الجمعية، من خلال اعتماد قرارها وممارسة المجلس كله مهام عمله المكلف بها في ضوء القانون واللائحة، مع اتخاذ إجراءات صارمة ضد من يخالف اللوائح والقانون.