اقتصاد

الكيلو رخص ياست الكل.. اسعار البصل والخضروات والفاكهة اليوم يونيو 2023 في سوق العبور

اسعار البصل

اسعار البصل  تحتل مصر الصدارة في صادراتها عبر الحدود، وتتمتع هذه السلعة بشعبية كبيرة في أسواق العالم، تتمزج مصر بكفاءتها في إنتاج حوالي 3.5 مليون طن من البصل سنويًا، وذلك على مساحة تبلغ حوالي 250 ألف فدان، يشهد البصل تحسنًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن الحجر الزراعي المصري، فقد تم تصدير 189 ألف طن من البصل منذ بداية العام الحالي. ويحتل البصل المركز الرابع ضمن الصادرات الزراعية المصرية، التي شهدت ارتفاعًا بنسبة 10%، وتم تصدير 2.5 مليون طن منذ بداية العام.

اسعار البصل اليوم في الأسواق

اسعار البصل تتفاوت في سوق العبور اليوم، حيث تتراوح بين 8 و11 جنيهًا. بالنسبة للبصل الأحمر، فإن أسعاره تبلغ حوالي 15 جنيهًا، بينما يتجاوز سعر البصل المقور حاجز الـ14 جنيهًا.  أما البصل الذهبي، ففي الواقع، يصل سعره إلى 16 جنيهًا. وفيما يتعلق بأسعار البصل الأحمر في الأسواق اليوم، فتتراوح بين 9 و13 جنيهًا للكيلو الواحد.

يتأثر سعر البصل بعدة عوامل، بما في ذلك العرض والطلب والظروف الجوية، وهذه العوامل تؤثر جميعها على إنتاج البصل وأسعاره في الأسواق المحلية في مصر، تُعَدّ سوق العبور واحدة من أكبر الأسواق في مصر، حيث يتم تداول العديد من المحاصيل الزراعية، بما في ذلك البصل ومجموعة متنوعة من الخضروات الأخرى.

فوائد البصل

بعد معرفة اسعار البصل نقدم فوائد البصل الأحمر لا تعد ولا تحصى، يعمل على مكافحة الجراثيم والالتهابات، وتحتوي زيوته على مركبات تقلل من شدة السعال وتعزز شفاء نزلات البرد، كما يعمل على تخفيف الحساسية وتثبيط عمل الهرمونات المسببة للحساسية والحكة وسيلان الأنف، بالإضافة إلى ذلك، يساهم في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين.

اسعار الفاكهة والخضروات اليوم

بعد معرفة اسعار البصل نكشف عن اسعار الفاكهة والخضروات من خلال هذا الجدول:

الخضروات السعر (جنيه)
عر الثوم 30
الفلفل الحار والرومى 10
البامية البلدى 20
الطماطم 7.5
البسلة 25
الكوسة 15
الفاصوليا 20
الخيار البلدى 12.5
الجزر 15
البطاطس 10
الباذنجان الرومى والحشو 10
البصل الأصفر 12
البصل الاحمر 15
الفلفل الألوان 35
الباذنجان العروس 10

اسعار الفاكهة

الفاكهة السعر (جنيه)
الجوافة 25
الموز 10
الموز المستورد 25
العنب بالوانه 30
التفاح البلدى 25
التفاح الأصفر 40
التفاح الأصفر السكرى 45
التفاح الأحمر السكرى 50
البطيخ 20 – 66 (حسب الوزن)
الكنتالوب 10
الخوخ 30
البرقوق 40
المشمش 35

زر الذهاب إلى الأعلى