منوعات

البحوث الفلكية .. تحدد موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023 في مصر

أول أيام عيد الضحى المبارك 2023وفقاً لما ذكره معهد البحوث الفلكية سيكون الموافق ليوم الاربعاء 28/يونيو لسنة 2023 ويستمر حتي يوم الاحد  2يوليو لسنة 2023 من نفس السنة ولهذا سيستمر عيد الأضحى اربعة أيام متواصلة  وتسمى ثلاثة أيام التشريق وتنتهى في عصر اليوم الرابع أي عند أذان المغرب. بحيث يكون المعدل الزمنى بين عيد الفطر وعيد الأضحى شهرين واحد عشر يوماً.

موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك 2023

تبلغ المدة الزمنية ثلاثة وخمسين يوماً من الأن أي بمعدل سبعون يوماً من بداية شهر شوال حتي بلوغ العاشر من شهر ذي الحجة و تكون عطلة رسمية في جميع الدول العربية والاسلامية احتفالاً بهذه المناسبة العطرة. ويكون موعد عيد الأضحى في العاشر من شهر ذو الحجة حيث يعتبر شهر ذو الحجة الشهر الاخير من شهور السنة الهجرية وعدده رقم 12 بحيث يأتي بعد وقفة يوم عرفة الذي معظم الناس يصومونه اكتفاء بوقوف الحجاج في هذه الشعيرة المباركة على جبل عرفة وتنتشر في جميع انحاء الارض صيحات التكبير والتهليل والحمد لله تعالي اقتفاء بأثر سيدنا إبراهيم عندما نجي الله  سيدنا اسماعيل من الذبح وتم هديه بكبش عظيم ولهذا فقد ضحي سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم بكبشين املحين اقرنين عنه وعن أمته الذين لم يضحوا في هذا اليوم الفضيل والمبارك. ولهذا سيتم تحرير هلال شهر ذو الحجة يوم 29 من شهر ذو القعدة الموافق 18 يونيو حزيران 2023 وذلك وفقاً للحسابات الفلكية لهذه السنة، بحيث سيكون الاقتران (محاق مركزي) في تمام الساعة 4:37 بمشيئة الله سبحانه وتعالي والله تعالى أجل وأعظم.

متى تكون اجازة عيد الاضحى بمصر لسنة 2023

الاجازة الرسمية في جمهورية مصر العربية تبدء من يوم الثلاثاء التاسع من ذو الحجة 27 يونيو وتستمر حتى مساء يوم السبت 13 ذو الحجة (1 تموز)

احتفالات عيد الأضحى في مصر؟

يحتفل الموظفين سواء في القطاع الحكومي والخاص وطلاب جميع المراحل الدراسية بإيجاد فرصة للصرف وقضاء الوقت مع أهاليهم، وذلك للخروج مع أهاليهم دون قيود فهو يدخل ضمن اهتمام الكثيرين للاهتمام بإحضار الحلوى وشراء الملابس الجديدة وشراء الاضاحي لتأدية هذه الفريضة المباركة

زر الذهاب إلى الأعلى