أخبار مصر

“هانت خالص”…..موعد صرف معاشات أغسطس 2023 في البنوك ومكاتب البريد|خطوات استعلام المعاش من ماكينة البنك

يزداد البحث من قبل كبار السن والمستفيدين من المعاشات عن موعد صرف معاشات أغسطس 2023 وهل سوف يتم تبكير موعد الصرف وما حقيقة وجود زيادة في المعاشات المستحقة عن هذا الشهر، كل هذه الأسئلة يتم طرحها من قبل أصحاب المعاشات والذين يزداد عددهم عن نحو 11 مليون مستفيد وسوف نوضح لك كافة التفاصيل من خلال هذا المقال.

موعد صرف معاشات أغسطس 

وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية فإن موعد صرف معاشات شهر أغسطس يبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق الأول من شهر أغسطس دون أي تغيير في المواعيد المحددة.

موعد صرف معاشات أغسطس
موعد صرف معاشات أغسطس

أما حول حقيقة زيادة المعاشات مرة ثانية فهو أمر لا أساس له من الصحة ولا يوجد زيادة سوى ال15% والتي تم صرفها بدءًا من المعاش المستحق عن شهر أبريل 2023 بدلاً من شهر يوليو بحد أدنى 170 جنيه و1635 كحد أقصى.

أماكن صرف معاشات شهر أغسطس 2023 

هناك العديد من الأماكن التي يتم من خلالها صرف المعاشات المستحقة عن شهر أغسطس وذلك بعد تحديد موعد صرف معاشات أغسطس ومن بينها:

موعد صرف معاشات أغسطس
موعد صرف معاشات أغسطس
  • يتم الصرف من خلال منافذ فوري بالإضافة إلى كارت ميزة.
  • يمكن صرف قيمة المعاش المستحق من خلال ماكينات الصرف الآلي للبنوك.
  • صرف معاشات شهر أغسطس 2023 من خلال منافذ البريد المصري.
  • يمكن صرف المعاشات المستحقة عن طريق المحافظ الإلكترونية والهواتف المحمولة بالإضافة إلى بنك ناصر.

زيادة 15% للمعاشات 

اوضحت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أنه سوف يتم صرف قيمة المعاش المستحقة عن شهر أغسطس مضاف إليها الزيادة المستحقة والتي بلغت 15% والتي تم صرفها بموجب قرار رئاسي بدءًا من شهر ابريل الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى