منع دخول «الكارو» شوارع أسيوط الرئيسية.. وأصحاب المهنة يطالبون ببديل

غضب شديد بين أصحاب العربات “الكارو”، بعد قرار المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، منع دخولها شوارع أسيوط الرئيسية، ومصادرتها من المخالف بما تحتويه، وعلى صاحب العربة دفع غرامة مالية “300 جنيه” كى يسترد العربة مرة أخرى، ويتم مضاعفة الغرامة في حالة حمل محظورات على عربات الكارو، حتى في الأماكن المسموح للعربات الكارو بالسير فيها.

وقام أصحاب العربات “الكارو” بتنظيم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة، بعد القبض على خمسه أفراد منهم ومصادرة العربات “الكارو” الخاصة بهم، وخرجوا فى مسيرة من ميدان المجاهدين؛ تعبيرًا عن غضبهم ورفض قرار المحافظ، ولما فرقتهم قوات الأمن، توجهوا إلى مقر النائب محمد حمدي الدسوق، وقامت القوات بفض الوقفة.

وطالب أصحاب الكارو محافظ أسيوط بضرورة دراسة القرار، أو وجود بديل لتوفير مصدر رزق لهم، أو القيام ببيع “التروسيكلات” المتواجده فى جراج ديوان المحافظة إن لم يوجد بديل.

وقال عبده حسين، عربجي كارو، إنه لا يوجد لديهم أي مصدر رزق آخر يستطيعون منه الإنفاق على أسرهم، وإن هذه المهنة اكتسبوها من أجدادهم، ولا بد أن يكون هناك بديل للقرار، مضيفًا “نحن فئة ليست بقليلة داخل مدينة أسيوط، ونتعدى الـ 150 شخصًا. هنروح فين دلوقتي؟ ما فيش بديل، والطرق معظمها قفلها المرور، ولا توجد طرق نسير عليها لنصل إلى العمارات التي نجمع منها القمامة بعرباتنا الخشبية الصغيرة، بعدما لجأ إلينا السكان لنكون بديلاً عن معدات النظافة الخاصة بالمحافظة، التي لا تصل إليهم، وكان يتوجب على المحافظ دراسة الموضوع جيدًا قبل إصدار القرار، وتوفير طرق بديلة لنا، خاصة أنه لم ينظر إلينا بعين الرحمة، ولا يعلم أنه لا يوجد لنا أي مصدر رزق آخر، نعلم أننا مخالفون، ونعوق حركة السيارات والمارة، ولكن ماذا نفعل؟”.

من جانبه قال المهندس”محمد عبد الجليل، سكرتير عام المحافظة، إن القرار من أجل ضبط سير التوك توك والكارو داخل شوارع المدينه الرئيسية، كما كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بكتابة أسماء الشوارع التي يحظر سير العربات الكارو بها والإعلان عنها، فضلاً عن تكليف الوحدات المحلية بالاشتراك مع المرافق في ضبط أصحاب العربات الكارو المخالفين وتوقيع الغرامات عليهم.

كان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، قد قرر منع دخول عربات الكارو في عدد من شوارع حي شرق، شملت شارع الجمهورية والهلالي والثورة والستين وشارع حسن الباقوري، وفي حي غرب منع دخولها بشارع يسري راغب و23 يوليو وميدان المحطة وشارع الجيش وشارع 26 يوليو وشارع الجامعة ونفق السلام ونفق الزهراء، وفي حالة المخالفة يتم مصادرة العربة واستلامها من مالكها.