قرعة كأس العالم للأندية تضع بطلي إفريقيا والكونكاكاف في المواجهة

أجريت، صباح اليوم الإثنين، قرعة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في السادس من ديسمبر وحتى السادس عشر من نفس الشهر، بمشاركة 7 أندية  هي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي ممثلُا للدولة المضيفة، وأوكلاند سيتي بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، وباتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف، وريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، فيما لم تتحدد بعد هوية ممثلي قارة آسيا وإفريقيا والليبرتادوريس.

وأسفرت القرعة التي جريت صباح اليوم، في مدينة أبو ظبي الإماراتية، عن هوية الفريقين اللذين سيخوضان المباراة الإفتتاحية، وهما ناديا الجزيرة (بطل الدوري الإماراتي) وأوكلاند سيتي (بطل دوري أبطال أوقيانوسيا).

كما حددت القرعة مباريات الدور ربع النهائي، التي سينافس بها الفائز من مباراة الجزيرة وأوكلاند سيتي، وباتشوكا المكسيكي وبطلا دوري أبطال إفريقيا ودوري أبطال آسيا، والخصوم الذين سيواجههم الفائزون من هذا الدور في المربع الذهبي، حيث سيدخل ريال مدريد وبطل كوبا ليبرتادوريس غمار المنافسة.

وأسفرت قرعة ربع النهائي عن مواجهة باتشوكا بطل الكونكاكاف مع بطل إفريقيا الذي لم يتحدد بعد، والفائز من هذه المباراة سيواجه بطل كوبا ليبرتادوريس في نصف نهائي المسابقة، فيما سيواجه الفائز من الجزيرة الإماراتي وأوكلاند سيتي بطل آسيا ويتأهل الفائز منهما لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي.

بطل إفريقيا

وفي حالة تمكنه من عبور عقبة النجم الساحلي التونسي والتأهل للمباراة النهائية والتتويج باللقب الإفريقي، سيلتقي الأهلي باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف في الدور ربع النهائي، وفي حالة تمكنه من عبور بطل المكسيك سيواجه بطل ليبرتادوريس الذي ينافس عليه الرباعي ريفربليت الأرجنتيني، ولانوس الأرجنتيني، وبرشلومة الإكوادوري، وجريميو البرازيلي في الدور نصف النهائي.