غانا ترسل أجمل هدية للفراعنة بتعادلها أمام أوغندا

سادت حالة من السعادة في الشارع الرياضي المصري عقب نهاية مباراة المنتخب الأوغندي أمام نظيره الغاني بالتعادل السلبي بدون أهداف، ما يرفع حظوظ المنتخب المصري في العودة إلى كأس العالم، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب الأول، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

التعادل منح كلا الفريقين نقطة ليرتفع رصيد أوغندا إلى 8 نقاط في المرتبة الثانية خلف المنتخب المصري المتصدر بـ9 نقاط، بينما رفع المنتخب الغاني رصيده إلى 6 نقاط في المرتبة الثالثة.

وارتفعت حظوظ المنتخب المصري في العودة إلى كأس العالم من جديد بعد غياب دام نحو 27 عامًا وبالتحديد منذ مشاركته الأخيرة في نسخة 1990، وبات المنتخب الوطني في حاجة إلى الفوز غدًا، أمام نظيره الكونغولي بأي نتيجة من أجل بلوغ المونديال بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة الأخيرة أمام البلاك ستارز.

سيطر المنتخب الغاني على معظم فترات المباراة وكان الفريق الأقرب دائمًا من التسجيل وتمكن بالفعل من زيارة شباك المنافس في مناسبتين ولكن تم إلغاء الهدفين بداعي التسلل، كما تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للنجوم السوداء كانت كفيلة بالبقاء على فرص تواجده في المونديال.