تعرف على المنتخبات المتأهلة لـ«روسيا 2018» وموعد القرعة

تأهل المنتخب الوطني رسميًا إلى كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام نحو 28عامًا عقب تغلبه على نظيره الكونغو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس، على ملعب “برج العرب” ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

رفع المنتخب رصيده إلى 12 نقطة يحتل بها صدارة مجموعته بفارق 4 نقاط عن أوغندا صاحبة المرتبة الثانية، وحجز الفراعنة ثاني مقاعد القارة السمراء في الحدث العالمي بعد المنتخب النيجيري بغض النظر عن نتيجة مباراته في الجولة السادسة والأخيرة أمام غانا.

وبات الفراعنة المنتخب الرابع عشر الذي يحجز مقعدًا رسميًا له في كأس العالم إلى جانب منتخب روسيا البلد المضيف للبطولة، والمنتخبات المتأهلة هي: البرازيل، إيران، اليابان، السعودية، كوريا الجنوبية، المكسيك، بلجيكا، بولندا، كوستاريكا، نيجيريا، إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، مصر.

ويبقى 17 مقعدًا شاغرًا، حيث يتأهل للمشاركة في المونديال 32 منتخب يتم تقسيمهم إلى ثماني مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويمثل القارة السمراء في البطولة التي تنظم كل أربعة أعوام خمسة منتخبات.

ويمتلك العرب فرصة كبيرة في الظهور بأكثر من منتخب خلال المونديال القادم بعدما ضمن التواجد بفريقين حتى الآن هما السعودية ومصر، ولدى تونس والمغرب فرصة كبيرة في التأهل، كما يمتلك المنتخب السوري فرصة تاريخية في بلوغ المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

وينتظر جمهور الكرة في مصر بشغف، الأول من ديسمبر المقبل موعد إقامة قرعة النسخة المقبلة من المونديال لمعرفة هوية منافسي الفراعنة، وسيقام حفل قرعة نهائيات كأس العالم بقاعة قصر الكرملين، المخصصة للاحتفالات الرسمية بالعاصمة الروسية موسكو، وسيشهد تواجد رئيس الفيفا، وممثلي كل دولة ستشارك في المونديال.