الليلة| مناقشة «قراءات في أعمال نوال السعداوي».. وأمسية شعرية بدار الأوبرا

تنظم قطاعات وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية، وذلك تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة.

يقدم قطاع صندوق التنمية الثقافية العرض المسرحي “سلم نفسك” صياغة وإخراج خالد جلال، طوال شهر أكتوبر، على مسرح مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، بينما تستضيف دار الأوبرا المصرية أمسية شعرية مع الدكتور عصام خليفة والفنان عمرو سليم، في تمام الساعة الثامنة مساءً على المسرح الصغير.

وتعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة، بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر، في الحادية عشرة صباحًا محاضرة بعنوان “توحيد الصف المصري ضد الأخطار الخارجية والداخلية” بمكتبة الجوابر، ومحاضرة أخرى عن “دور المرأة في حرب أكتوبر” في بيت ثقافة أجا بالدقهلية.

كما ينظم فرع ثقافة بورسعيد أسبوع تنمية ورعاية المواهب الشابة، الذي يستمر حتى 5 أكتوبر، وتعقد ورشة فنون تشكيلية عن حرب السادس من أكتوبر، في العاشرة صباحًا بمدرسة عبد المنعم رياض الإعدادية الثانوية بحلايب.

ويستمر البيت الفني للمسرح في تقديم عروضه، حيث تعرض مسرحية  “يوم أن قتلوا الغناء” على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية لمدة أسبوع، في السابعة والنصف مساء، أما على مسرح السلام بشارع قصر العيني فتعرض مسرحية” الحفلة تنكرية” في التاسعة مساء، و”كأنك تراه” على مسرح الطليعة بالعتبة في الثامنة مساء.

فيما يستضيف المركز القومي للترجمة نوال السعداوي؛ لمناقشة كتاب “قراءات في أعمال نوال السعداوي”، يدير الندوة الدكتور خيري دومة، وبمشاركة كل من الدكتورة منى طلبة، والأستاذ الدكتور أحمد بلبولة ومترجمة الكتاب سها السباعي، وذلك في السادسة مساءً بقاعة طه حسين بمقر المركز القومي للترجمة.

وينظم المركز القومي للمسرح ندوة بعنوان “المسرح وحرب أكتوبر” في السابعة مساء بالمجلس الأعلى للثقافة.