حصاد الجولة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم

أسدل الستار، أمس الإثنين، على منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2017/2018، والتي شهدت العديد من الأحداث الساخنة على رأسها الجدل التحكيمي الكبير الذي شهدته مواجهة الأهلي وطلائع الجيش.

المقاولون في الصدارة

تصدر فريق المقاولون العرب بقيادة مدربه محمد عودة، جدول الترتيب مع ختام منافسات الجولة الأولى عقب تغلبه على نظيره الرجاء بثلاثة أهداف دون مقابل، قدم ذئاب الجبل مباراة قوية استحق من خلالها الحصول على الثلاث نقاط واعتلاء قمة ترتيب جدول الدوري الممتاز.

أفضل مباراة

تمكن فريق الإسماعيلي من تحقيق عودة تاريخية في مواجهته أمام الاتحاد السكندري، حيث عاد “برازيل الكرة المصرية” من بعيد وحول تأخره بهدفين دون مقابل لفوز عريض على “سيد البلد” بأربعة أهداف مقابل هدفين، في لقاء شهد تفوقا كبيرا من قبل محترفي صاحب الرداء الأصفر حيث سجل ريتشارد بافور (هدف)، وموسى كمارا (هدف)، ودييجو كالديرون (هدف)، وسجل إبراهيم حسن، الهدف الرابع، وتعد مباراة الإسماعيلي والاتحاد الأفضل في الجولة الأولى من حيث المتعة وعدد الأهداف وشهدت المباراة 6 أهداف وهو الرقم الذي صعب تسجيله في باقي مباريات جولة الافتتاح.

تعثر الكبار

استهل حامل اللقب مشواره في البطولة بتعادل أمام فريق طلائع الجيش بهدف لمثله ليفقد أول نقطتين له في رحلة الدفاع عن اللقب للموسم الثالث على التوالي، كما تعثر مصر للمقاصة وصيف النسخة الأخيرة وتعادل هو الآخر بهدف لمثله في مواجهته أمام الأسيوطي سبورت، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مواجهة الزمالك صاحب المرتبة الثالثة أمام الإنتاج الحربي.

جدل تحكيمي

شهدت مباراة الأهلي وطلائع الجيش جدلا تحكيميا كبيرا وسجالا حادا على الشاشة الصغيرة بين عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام، وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، بعدما تغاضى أحمد حمدي، حكم مباراة الأهلي والطلائع عن احتساب 3 ركلات جزاء لصالح الأهلي وفقًا لتصريحات خبراء التحكيم عقب المباراة، مما جعل مدير الكرة يصرح بأن لجنة الحكام تعين حكاما دون المستوى لمباريات الأهلي، فيما رد رئيس لجنة الحكام بأن الأندية التي لا يعجبها مستوى الحكام المصريين عليها استقدام حكام أجانب لمبارياتها.

إحصائيات الجولة الأولى

20 هدفا هي حصيلة الجولة الأولى، وشهدت 8 ملاعب تسجيلًا للأهداف، فيما فرض التعادل السلبي نفسه في مواجهة وحيدة جمعت بين طنطا والنصر، كما فرض التعادل نفسه في 6 مواجهات، فيما شهدت 3 ملاعب فوز 3 أندية.

أشهر الحكام البطاقة الصفراء في وجه 31 لاعبًا، فيما لم تسجل الجولة الأولى أي حالات طرد، ويعد فريق الإسماعيلي صاحب أقوى خط هجوم برصيد 4 أهداف، ويعد فريق الاتحاد صاحب أضعف خط دفاع حيث استقبلت شباكه 4 أهداف، وهناك 4 أندية لم تتمكن من هز شباك المنافسين وهي النصر، وطنطا، ووادي دجلة، والرجاء.