بالصور.. نادي المراغة الرياضي بسوهاج مرعى للأغنام

حالة من الإهمال الشديد ضربت نادي المراغة الرياضي بشمال محافظة سوهاج، حيث تعطلت الأنشطة الرياضية المختلفة، وانتشرت الأغنام والماعز في أرض الملعب بصورة مستمرة، في غياب تام من مسؤولي الشباب والرياضة بالمحافظة، رغم استغاثات الشباب لتطوير النادي والاهتمام بأنشطته الرياضية.

وتسبب انتشار الحيوانات بمركز الشباب في تحويل المكان إلي حظيرة لتربية المواشي والأغنام، وأصبح الشباب خارج نطاق الخدمة بالنسبة للمكان الذي أنشئ خصيصًا لهم، وهو ما يؤكد انعدام الرقابة والمتابعة والإشراف على مراكز الشباب والنوادي الرياضية المنتشرة بقرى ومراكز المحافظة.

وكشفت زيارة مفاجئة للدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، للنادي الرياضي خلال أيام قليلة؛ للوقوف علي مستوى الخدمات المقدمة للشباب بالمكان، عن وجود أحد التجار يبيع الأغنام داخل فناء النادي، وهو ما تسبب في إحداث حالة من الحرج لدى العاملين بالنادي ورئيس مركز ومدينة المراغة أمام محافظ الإقليم، وهو ما دفع المحافظ لتحويل القائمين على المكان للتحقيق معهم؛ لتقصيرهم في العمل وتركهم المكان لاستغلاله من قبل تجار لعرض سلعتهم لبيعها للمواطنين في منشأة حكومية.

واشتكى الشباب بمركز ومدينة المراغة من عدم اهتمام القائمين على النادي بالمكان، وكذلك عدم اهتمامهم بتنظيم الدورات والمسابقات الرياضية المختلفة؛ حتى يكون المكان الملاذ الرياضي بدلاً من اضطرارهم للاتجاه إلي الملاعب الخاصة التي يتجاوز فيها حجز الساعة الواحدة 150 جنيهًا لممارسة لعبة كرة القدم.

وقال محمد أحمد، أحد شباب المراغة، إنهم دائمًا ما يشاهدون الماعز والأغنام في فناء الملعب، وهو ما دفع العديد من الشباب للعزوف عن ممارسة الرياضة داخل النادي؛ لسوء المنظر العام بالمكان، وتجنبًا للاحتكاك بصاحب الأغنام الذي جعل من النادي مكانًا وحظيرة لأغنامه.

وقال يوسف عبد الرحيم، أحد شباب مركز المراغة: نلجأ للحجز في الملاعب الخاصة لممارسة كرة القدم رغم ارتفاع سعر حجز الساعة في تلك الملاعب، مضيفًا: نتحمل سعر الحجز المرتفع مقابل جاهزية المكان وملاءمته لكرة القدم مقارنة بملعب نادي المراغة الرياضي.

من جانبه قال كمال أبو ضيف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، إنه أحال كل تلك المخالفات للتحقيق فور إبلاغه بها منذ عدة أيام، مضيفًا أنه سوف يقوم خلال الفترة القادمة بجوالات مفاجئة للنادي للتأكد من انضباط العمل بالمكان، مشيرًا إلي أنه خلال الفترة القادمة سيشهد النادي طفرة في كافة الأنشطة الرياضية.

لافتًا إلى أنه أصدر تعليمات مشددة لإدارة النادي بالاهتمام بنظافة المكان وعدم السماح لأحد بإدخال أغنام أو غيرها من الحيوانات الأخرى، حفاظًا علي المكان واحترامًا للشباب رواده.