الليلة.. 8 مباريات بـ«مجموعات أبطال أوروبا»

انطلقت منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمس الثلاثاء، وأقيمت 8 مباريات في المجموعات من الأولى إلى الرابعة، وتستكمل مساء اليوم، الجولة الأولى بـ8 مباريات في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة، في التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة.

وتضم المجموعة الخامسة فرق سبارتاك موسكو (روسيا)، إشبيلية (إسبانيا)، ليفربول (إنجلترا)، ماريبور (سلوفينيا)، ويخرج بطل روسيا لمواجهة فريق ماريبور، بينما يفتتح فريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الجناح الدولي محمد صلاح، شريط مبارياته في دور المجموعات بمواجهة إشبيلية على ملعب «أنفليد» بإنجلترا.

وتحظى المباراة بمتابعة كبيرة من قبل الجماهير المصرية نظرًا لتواجد الفرعون المصري ضمن أحد طرفي المباراة، ويأمل صلاح في تسجيل ثاني أهدافه الأوروبية بقميص الريدز بعدما نجح في كتابة اسمه في سجلات هدافي دوري الأبطال مع ليفربول في مباراة هوفنهايم في الدور التمهيدي.

والمجموعة السادسة تضم شاختار دونتسك (أوكرانيا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، نابولي (إيطاليا)، فينورد (هولندا)، ويستهل العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني المخضرم بيب جوارديولا، مشواره في البطولة بمواجهة فينورد على ملعب الأخير، كما يخرج نابولي لمواجهة بطل أوكرانيا.

والمجموعة السابعة تتضمن؛ موناكو(فرنسا)، بورتو (البرتغال)، بشكتاش (تركيا)، لايبزج (ألمانيا)، وتعد المجموعة السابعة أصعب المجموعات التي يمكن التكهن بمن يستطيع العبور منها إلى الدور المقبل نظرًا لتقارب المستويات بين المتنافسين الأربعة، ويصطدم موناكو الحصان الأسود في النسخة الأخيرة بلايبزج، مفاجأة الموسم المنصرم بالدوري الألماني، ويلتقي بشكتاش مع بورتو على ملعب الأخير.

والمجموعة الثامنة تضم بوروسيا دورتموند (ألمانيا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير(إنجلترا)، أبويل نيقوسيا (قبرص)، ويفتتح ريال مدريد حامل اللقب وبطل آخر نسختين في البطولة مشواره في رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة بطل قبرص، بينما يخرج بوروسيا دورتموند لمواجهة فريق توتنهام هوتسبير.